لقاءات مصيرية لحسم التأهل في كأس الأردن اليوم

سواليف – تستأنف اليوم الجمعة، لقاءات الجولة الخامسة والأخيرة للدور الأول لبطولة كأس الأردن لكرة القدم، بإقامة ثلاث مواجهات مصيرية في توقيت واحد، ستحدد نتائجها هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة الثانية.

ويستضيف ذات راس في الثالثة عصراً نظيره شباب الأردن على ملعب الأمير فيصل بالكرك، حيث ستكون المواجهة مهمة لشباب الأردن الذي يسعى لتحقيق الفوز بهدف المحافظة على آماله بالتأهل، فيما خرج ذات راس من الحسابات.

ويمتلك شباب الأردن “7” نقاط في المركز الرابع، حيث يتأخر عن الجزيرة بفارق الأهداف فقط، وهو يعلم بأن تعادله يعني خروجه من البطولة فلا بد من الفوز للمحافظة على الآمال.

ويحتل ذات راس المركز قبل الأخير برصيد “3” نقاط، وهو يهدف من هذه المباراة للخروج بفوائد فنية، عبر تجربة عدد من اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم قبل العودة للظهور بمرحلة إياب دوري المحترفين.

وعلى استاد الأمير محمد بالزرقاء، ينتظر الجزيرة نظيره الصريح في مواجهة غاية في الأهمية، حيث يسعى الجزيرة إلى تحقيق الفوز ولا سواه للإبقاء على آماله قائمة بالتأهل حيث بجعبته “7” نقاط، بينما تبدو المواجهة خارج حسابات الصريح وهو يتذيل الترتيب العام بلا أي نقطة.

وتتجه الأنظار نحو المواجهة الجماهيرية القوية التي تجمع الوحدات وضيفه الحسين إربد على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويتصدر الفريقان الترتيب العام برصيد “9”نقاط، وفوز أحدهما على الآخر يعني تجنبه للدخول في حسابات التأهل المعقدة.

كان الوحدات قد اطمأن على جاهزيته بعد الفوز الثمين الذي حققه على بنجالورو الهندي بتصفيات دوري أبطال آسيا “2-1″، في حين استعد الحسين إربد للمباراة عبر تدريبات مكثفة.

وحقق الوحدات الفوز على الحسين إربد في المواجهة التي جمعتهما في ختام مرحلة الذهاب “3-0″، وبالتالي فإنه يتطلع لتجديد الفوز والتأهل، بينما يسعى الحسين إربد إلى رد الاعتبار والتأهل.

وتعتبر هذه المباراة مهمة للوحدات وهي تسبق موعد سفره إلى الإمارات لمواجهة الوحدة في الدور التمهيدي الأول المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وتستكمل مواجهات الجولة السبت، حيث كان فريقا الرمثا والفيصلي قد حسما التأهل للدور الثاني، وبالتالي فإن هذه المواجهات أصبحت في الغالب استعدادية لمرحلة إياب دوري المحترفين، ويبقى التنافس بين الفيصلي والرمثا على حسم صدارة المجموعة فقط.

ويواجه سحاب الذي يمتلك نقطتين، فريق البقعة متذيل الترتيب بنقطة واحدة على استاد عمان الدولي.
ويستضيف الرمثا متصدر المجموعة الأولى برصيد “10” نقاط، فريق الأهلي على استاد الحسن بإربد، حيث أن فوز الرمثا يعتبر مهماً للمحافظة على الصدارة، بينما سيظهر الأهلي بقياد جديدة ستتمثل بالمدرب جمال محمود حيث يمتلك الفريق “5” نقاط.

ويستقبل منشية بني حسن فريق الفيصلي على استاد الأمير محمد بالزرقاء، في مواجهة قوية، المنشية وإن افتقد حظوظ التأهل يسعى لتقديم مباراة قوية، في حين يبحث الفيصلي “10” نقاط عن الفوز بهدف حسم صدارة المجموعة في حال تعثر المتصدر فريق الرمثا في لقائه أمام الأهلي.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى