لحل أزمة آبار الأزرق .. وزير المياه والري السعود يستقبل وفد “المهندسين الزراعيين”

سواليف
استقبل وزير المياه والري المهندس رائد ابوالسعود في مكتبه وفد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة نقيبها المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي وعدد من المزارعين.

و هنأ الفلاحات و الوفد الوزير السعود بتعيينه وزيرا للمياه متنميا له التوفيق في ادارة اهم واصعب الملفات في الاردن وهو المياه التي اشارت اخر التقارير الدولية الى ان الاردن من افقر ثلاث دول بالمياه ومصادرها على المستوى العالمي .

واشاد الفلاحات بالجهود التي تقوم بها وزارة المياه وكوادرها لخدمة المواطنين وتامينهم باحتياجاتهم من المياه وتامين المنشأت الزراعية والصناعية والتجارية على الرغم من شح المياه .

من جانبه قال وزير المياه المهندس رائد أبو السعود إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية مع بيت الخبرة المهني للقطاع الزراعي أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي و دوره المحوري في تطوير مسيرة القطاع الزراعي في الاردن,مؤكدا أننا نعمل في قطاعين متصلين ببعضهما بشكل استراتيجي وكبير جدا و اهتمامنا ان نكون على توافق دائم خدمة للمواطن.

ودار حوار معمق بين الوزير السعود و الوفد حول مطالب النقابة والمزارعين التي أكدت على ضرورة اعتماد احتساب كميات المياه المستهلكة داخل المزرعة حسب قراءة العداد المثبت والمرصص على كل بئر مرخص حسب الاصول , حيث أكد الوزير أننا في وزارة المياه و الري معنيون بأن يتم اعتماد قراءة العداد لاحتساب كمياه المياه ولا يجوز تقديرها, وفي حال تعطل العداد يتم تبليغ الوزارة فورا عن ذلك مع تثبيت رقم هاتف للتواصل على المزارع.

و أكد الحضور على ضرورة اعادة النظر في فاتورة المياه للمزارعين و تصويبها و انصافهم وتبني مطالبهم, واعتماد قراءة العداد المرصص بسبب الاعتماد على المساحة و المعدل بشكل تقديري لافتا الى انه لم يؤخد بعين الاعتبار عند تقدير كميات الاستهلاك اعتبارات عديدة متعلقة بعمر ونوعية المحاصيل والظروف الجوية ونوعية التربة وانظمة الري .

وسلم الفلاحات الوزير السعود خلال اللقاء مذكرة رسمية متعلقة بهذه المطالب و اتفق الطرفان على استمرار التواصل لتحقيق هذه المطالب للمنفعة الايجابية التي ستعود على المزاراع وبالتالي على المواطن الاردني.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى