لجنة تحقيق بوفاة عامل بميناء العقبة

سواليف

نظم عاملون في شركة #العقبة لإدارة وتشغيل #الموانئ، الثلاثاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق وظيفية وتأمين السلامة العامة أثناء عملهم، بعد #وفاة #عامل الاثنين إثر سقوط أجسام صلبة عليه أثناء القيام بعمليات المناولة داخل الميناء.

وقال مدير شركة العقبة لإدارة الموانئ بالوكالة خالد المعايطة إنه جرى تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب وفاة أحد عمال الشركة”، موضحا أن “اللجنة ستصدر تقريرها خلال 24 ساعة”، بحسب تلفزيون المملكة.

وطالب العاملون المعتصمون في الشركة بضمّهم لكادر الشركة كونهم مصنفين من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالمهن الخطرة.

المعايطة، أشار إلى أن “العمال المحتجون لا يمكن ضمهم إلى كادر الشركة كونهم ليسوا تحت مظلة ديوان الخدمة المدنية”، مبينا أن “مطالب #عمال الشركة المحتجين قيد الاهتمام والدراسة ونطلب منهم فرصة”.

وتوفي عامل مساء أمس الاثنين في ميناء العقبة وهو على راس عمله اثر سقوط اجسام صلبة خلال عمليات المناولة.
وقال شهود عيان ان اجسام صلبة سقطت من رافعة شوكية اثناء عملية المناولة بالقرب من ارصفة الميناء على عامل اثناء عمله قيامه بعمله الرسمي، مؤكدين انه تم اسعاف العامل المصاب الى أحد المستشفيات وما لبث ان فارق الحياة.
واشار عمال في الميناء ان وفاة العامل تزامن مع صدور قرار من ادارة الميناء بخصم علاوة بدل مناولة عن اي من عمال وموظفي الميناء الذين يتغيبون عن دوامهم الرسمي دون عذر رسمي باعتبارهم لا يشتركون باعمال المناولة خلال فترة الغياب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى