78 يوما على العدوان.. مجازر جديدة في غزة واشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال

#سواليف

في اليوم الـ78 على العدوان، واصلت #فصائل_المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش #الاحتلال على مختلف #محاور_القتال في #غزة، في حين شن الأخير #غارات عنيفة على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر.

وشن جيش الاحتلال غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما تسبب في استشهاد 18 فلسطيني وإصابة آخرين جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلا مأهولا غرب دير البلح، مخلفة شهيدين وعددا من المصابين، فيما شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات عنيفة على منازل الفلسطينيين في خانيونس ومنطقة بني سهيلا جنوب قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن جيش الاحتلال قصف الطابق الأخير من منزل يعود لعائلة عرفة في حي الأمل بمدينة خانيونس، في حين أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطيران الإسرائيلي شن غارة عنيفة أمام مستشفى الأمل التابع لها في المنطقة ذاتها.

كما دمرت غارة نفذتها المقاتلات الإسرائيلية محطة لتحلية المياه في شارع غزة القديم ببلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل إلى أكثر من 20 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 53 ألف مصاب بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

ميدانيا، تصدت المقاومة الفلسطينية للقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بريا على مختلف المحاور من قطاع غزة.

وذكرت قناة الأقصى الفضائية، أن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي “كتائب القسام” الجناح العسكرية لحركة المقاومة “حماس وجيش الاحتلال في منطقة جباليا، حيث يحاول هذا الأخير التوغل في البلدة من نحو شهر لكنه يُقابل بمقاومة عنيفة من الفصائل الفلسطينية.
وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع عدد قتلاه إلى 471 جنديا وضابطا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بينهم 137 قتيلا خلال عمليات التوغل البري.

وكانت تقارير صحف عبرية شككت في الأرقام الرسمية التي يعلنها جيشها الاحتلال، موضحة أن قوائم الجرحى في المستشفيات تفوق المعلن عنه بشكل رسمي.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية إن جيش الاحتلال “صنف 3 آلاف من جرحى حرب السيوف الحديدية على غزة بأنهم أصحاب إعاقات دائمة”.

وتاليا متابعة مباشرة لآخر التطورات أولا بأول:

قوات الاحتلال تقتحم مدينة ومخيم جنين بعد قطع كامل للكهرباء
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، مدينة ومخيم جنين. وأكد شهود عيان، أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافة D9، اقتحمت المدينة والمخيم من حاجز الجلمة، وأن اشتباكات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

إصابة 3 آلاف من جنود الاحتلال بإعاقات دائمة منذ بدء العدوان على غزة
كشفت وسائل إعلام عبرية، عن إدراج الآلاف من جنود جيش الاحتلال في قائمة أصحاب الإعاقات الدائمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى