لاعب مصري فاز ببطولة للأسكواش .. فجأة اصبح ممكن خلط الرياضة بالسياسة / فيديو

سواليف

أكد #علي_فرج، لاعب نادي “وادي دجلة” المصري، والفائز ببطولة #أوبتاسيا للأسكواش، الجمعة 11 مارس/آذار 2022، دعمه للقضية الفلسطينية، مستنكراً الانتهاكات التي يتعرض لها #الفلسطينيون على أيدي قوات #الاحتلال، وداعياً بشكل ضمني لدعم القضية الفلسطينية على غرار الدعم الغربي لأوكرانيا.

جاء ذلك في كلمة له خلال تكريمه للفوز بالبطولة التي استضافتها العاصمة البريطانية #لندن، خلال الفترة من 6 حتى 11 مارس/آذار 2022.

حيث قال: “أعلم أن هذا سيسبب لي المتاعب، لكن بخصوص ما يحدث الآن في #أوكرانيا، وهو ما لا يقبله أحد، كنا ممنوعين طوال الوقت من مزج #الرياضة بالسياسة، لكنه فجأة أصبح مسموحاً الآن”.

مقالات ذات صلة

فيما أضاف: “أما وقد أصبح مسموحاً، فإنني أقول إن ذلك يحدث في #فلسطين منذ 74 عاماً، لكن أعتقد لأنه لم يكن مناسباً لرسالة وسائل الإعلام الغربية، لم يكن بإمكاننا الحديث عن فلسطين. الآن وقد أصبح بإمكاننا الحديث عن أوكرانيا فيجب أن نتحدث عن فلسطين أيضاً. لذا ضعوا الأمر في اعتباركم”.

في حين أثار تصرف اللاعب احتفاءً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

يُشار إلى أن فرج كان قد استهل مشواره في البطولة، بداية من دور الـ16، بمواجهة مواطنه محمد الشربيني، وانتهت لصالح لاعب دجلة بـ3 أشواط نظيفة، ثم تغلب على الويلزي جويل ماكين بنتيجة (3-0) في الدور ربع النهائي.

كما فاز فرج على السويسري نيكولاس مولارفي بثلاثة أشواط نظيفة في الدور نصف النهائي، فيما توج بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره البيروفي دييجو إلياس، بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى