كيف ينظر الضمان لإصابة معلمتي “عين جنّا” بحادثة اعتداء ..؟

سواليف – قال خبير التأمينات والحماية الاجتماعية #موسى_الصبيحي انه وفقاً لقانون #الضمان الاجتماعي، فإن حادثة الاعتداء على معلمتي #مدرسة عين جنّا الحكومية وقعت داخل حرم المدرسة، ولذلك تُكيَّف الحادثة على أنها حادثة عمل وقعت أثناء العمل وبسببه، وبالتالي تعتبر إصابة عمل بالمفهوم الواضح لإصابة العمل المحدد في القانون. وتلتزم جهة العمل/المدرسة ووزارة التربية بإشعار مؤسسة الضمان بالحادثة خلال (14) يوم عمل من تاريخ وقوعها مع إرفاق التقرير الطبي الأولي بالحالة.
ووبين الصبيحي في منشور له عبر صفحته على الفيسبوك بهذا يكون من حق المعلمتين الاستفادة من منافع وخدمات تأمين إصابات العمل المقررة في القانون من عناية طبية وبدلات يومية خلال فترة التعطل المؤقت عن العمل بسبب الإصابة، وأي رواتب أو تعويضات تُستَحق حسب الحالة الطبية فيما إذا نجم عن الإصابة نسبة عجز معينة وفقاً لقرار تصدره اللجنة الطبية المختصة في مؤسسة الضمان.
وحيث أن بعض الجهات الحكومية تخضع لنسبة تخفيض 50% على اشتراكات تأمين إصابات العمل فتدفع 1% من رواتب وأجور موظفيها بدلاً من 2%، بحيث تتولى هي العناية الطبية الكاملة للمؤمّن عليه المصاب، فإن التزام مؤسسة الضمان ينحصر في الرواتب والتعويضات عن نسب العجز الناشئة عن الإصابة حسب مقتضى الحال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى