كيف ستكون الأجواء خلال فترة العيد ؟

#سواليف

توقع #مركز_وسم للرصد الجوي ، أن يستقر #الطقس هذه الليلة وغدا الجمعة وترتفع الحرارة، ويكون الطقس يومي الجمعة والسبت غائما جزئيا ودافئا خلال النهار ويبقى باردا ليلا، وينحسر #المنخفض_الجوي تماما و الذي جلب كميات كبيرة جدا من الأمطار في مناطق واسعة من المملكة وتسبب في موجة من السيول طالت العاصمة عمّان.

وبالتفاصيل، يسيطر مرتفع جوي دافئ على أجواء المملكة ابتداء من يوم الجمعة ويزداد تأثيره يومي السبت والأحد وترتفع درجات #الحرارة بشكل واضح وتعود لمعدلاتها الموسمية بشكل تدريجي.

وتنشط #الرياح صباح يوم السبت تزامنا مع تواجد #الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتساقط خفيف ومحدود لزخات #المطر في بعض المناطق.

ويتوقع أن يزداد ارتفاع الحرارة خلال الأسبوع المقبل مع تواجد الغيوم أحيانا وتساقط لزخات #الأمطار في بعض المناطق، وتكون درجات الحرارة حول 25-26 مئوية في العاصمة والجبال وسط أجواء دافئة وربيعية.

#أجواء_العيد.. باردة وتساقط لزخات المطر..
ويتوقع انخفاض ملموس على الحرارة خلال فترة العيد مع توقع حالة ممطرة وباردة لاحقا، حيث ينصح وسم بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة أو الربيعية مع الانتباه من تساقط زخات الأمطار والتي يتوقع أن تشتد في وقت لاحق من فترة العيد.

ووصلت كميات الأمطار في غرب العاصمة عمّان منذ بداية تأثير المنخفض الجوي ( من مساء الإثنين حتى مساء الخميس) إلى 90-110 ملم وهي كمية ضخمة تعادل 4 أضعاف ما يتساقط في شهر نيسان وكما تعادل خمس الموسم المطري كامل وتطابق معدل أمطار شهر شتوي، ويصنف هذا المنخفض الجوي “بالنادر مقارنة مع هذه الفترة الربيعية الدافئة” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى