كيف تكون مستثمرا ناجحا في الأسهم؟

#سواليف

كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم؟

#الاستثمار في #الأسهم سوق من السهل على الجميع الدخول إليه حتى أن هناك #شركات تداول تمنح بونص بدون ايداع للراغبين في خوض هذا المجال لتشجعيهم على المضي قدمًا فيه، ولكن الفكرة ليست في دخول هذا المجال، فالجميع يمكنهم ذلك، ولكن الأهم هو النجاح فيه، وهذا السبب الرئيسي الذي يجعل الكثيرين يعودون أدراجهم بعد أن دخلوا في مجال الاستثمار في الأسهم لأن السوق لم يكن على حسب توقعاتهم.

في الواقع المشكلة ليست في سوق الأسهم على قدر ما كونها في المستثمرين أنفسهم، ووجهة النظر التي لديهم عن هذا السوق، لذا في التقرير التالي سنتعرف معًا على كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم؟ بالإضافة إلى أننا سنرشدكم إلى كيفية الحصول على بونص بدون ايداع يمكنه أن يساعدك في بدء مشوارك داخل سوق الاستثمار هذا، فتابعونا.

كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم

لمعرفة كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم؟ يجب أن تفهم أن الاستثمار في الأسهم مثله مثل الاستثمار في أي سوق استثماري، ولكن هناك الكثير من المستثمرين الجدد يعتقدون أن هذا السوق سوق عشوائي لا تحكمه قواعد، ولا قوانين، ولا يبنى على استراتيجيات بعينها، وفيه تحدث الأرباح بمحض الصدفة، وهذا كلام عاري تمامًا من الصحة، ولكي تستطيع أن تكون ناجحًا في هذا السوق عليك الالتزام بالتالي.

ادرس السوق  

سوق الاستثمار في الأسهم ليس سوق عشوائي، ولا يمكن الدخول إليه هكذا بدون أي تخطيط لأنك لو فعلت ذلك ستخسر كثيرًا، لذا قم بدراسة سوق الأسهم جيدًا، وتعرف على أبرز التفاصيل المتعلقة به، وأهم الأمور التي يمكن أن تؤثر عليه سواء بالسلب، أو الإيجاب ذلك سيحميك كثيرًا عندما تقرر البدء فعليًا في الاستثمار بالأسهم.

ابنى استراتيجية جيدة 

 قم بتحديد أهدافك جيدًا، وابنى الاستراتيجية التي تنوى التداول بها، حدد نوع الأسهم التي ستقوم بالاستثمار فيها، وعددها، وهل ستوافق الميزانية الموضوعة مسبقًا أم لا، واهم استراتيجيات التداول التي ستتبناها،.

كل هذا سيساعدك في أن تكون خطواتك داخل هذا المجال واضحة، وستتعرف متى يجب عليك التوقف؟ ومتى يجب عليك التحرك؟

اعتمد على شركة تداول موثوقة 

شركات التداول الإلكتروني هي الوحيدة التي يمكنها أن توصلك إلى سوق البورصة العالمي، ومن خلالها ستتمكن من شراء الأسهم، والتداول عليها، فهي بمثابة حلقة الوصل بينك، وبين سوق البورصة.

اليوم يمكنك العثور على الآلاف من تلك الشركات، وجميعها متاحة إلكترونيًا، ولكن ليست جميعها جديرة بالثقة، بالأخص أن هناك الكثير من الشركات الدخيلة على هذا السوق التي تمارس عمليات احتيال في حق المتداولين معها، لذا يجب اختيار شركات موثوقة ومرخصة من قبل هيئات رقابية عالمية معروفة.

موقع يقين يوفر لكم باقة من تلك الشركات المرخصة، والتي تمت مراجعة كل التفاصيل الخاصة بها جيدًا، والتأكد من تراخيصها داخل السوق، كما يوفر لكم الموقع شركات تقدم بونص بدون ايداع يمكنكم التعامل معها.

أفضل شركات التداول المرخصة في العالم العربي حسب تقييم موقع ثقة المختص في تقييم شركات التداول هي شركة اكس تي بي – دبي التي توفر أفضل خدمات التداول على الاطلاق.

نوع محفظتك الاستثمارية 

واحدة من أهم الأسباب التي ستجعلك مستثمر ناجح هو تنويع محفظتك الاستثمارية، وهذا لأن اعتماد تلك الآلية سيقيك من خطر التعرض للخسائر. 

بمعنى أكثر وضوحًا، إذا اخترت استثمار كل الأموال التي لديك في سهم واحد قد تربح إذا تحرك السوق وفقًا لتوقعاتك، أما إذا تحرك عكس توقعاتك ستجد نفسك تخسر كل أموالك، ولكن حينما توزع الميزانية الخاصة بك على أكثر من سهم للاستثمار به من الطبيعي أن يكون هناك تفاوت في الربح والخسارة لدى هذه الأسهم، فإذا تحرك السوق عكس توقعاتك في سهم ما، بالتأكيد ستصدق توقعاتك مع السهم الأخر، وهنا الذي خسرته في السهم الأول سيمكنك تعويضه من الأرباح في السهم الثاني.

تابع الخبراء في هذا المجال 

إذا كنت ما زلت حديث العهد يمكن لمتابعة الخبراء في هذا المجال أن تفيدك كثيرًا، حيث ستتعرف كيف يبنون استراتيجيات التداول الخاصة بهم، وأهم القرارات التي يعتمدونها في تداولاتهم، والعديد من شركات التداول التي تقدم بونص بدون ايداع توفر أيضًا إمكانية نسخ التداول الخاص بالخبراء سيفيدك هذا كثيرًا في النجاح باستثمارك.

بشكل عام، لا تتوقف عن التعلم سواء من الخبراء في هذا السوق، أو من خلال متابعة أحد المتخصصين، أو من خلال مراجعة المواد التعليمية التي توفرها شركات التداول، كما لدى موقع يقين أيضًا باقة من المواد التعليمية المقروءة، والمرئية والمسموعة من خلال قناة يقين على اليوتيوب يمكنكم الاعتماد عليها.

 تجنب العاطفة 

دع عواطفك جانبًا عندما تريد الاستثمار في البورصة سواء اخترت التداول على الأسهم، أو الاستثمار فيها، في الحالتين لا ينبغي أن تكون قراراتك الاستثمارية التي تتخذها مبنية على العواطف، لأن هذا سيجعل قراراتك غير صحيحة بشكل كبير، ويكلف هذا الكثير من المال.

كن عقلانيًا في قراراتك الاستثمارية، وقم ببنائها بناءً على وضع السوق، و التقلبات السعرية الخاصة بالسهم الذي تستثمر فيه، وتجنب التهور، والاندفاع في اتخاذ القرارات.

استعد للمخاطر 

 بالرغم من أن هناك شركات تعطي بونص بدون ايداع ولكن هذا لا يعني أنك في الأمان، فمازال استثمارك يحمل المخاطرة في بعض الأحيان، لهذا عندما تقوم بوضع ميزانية لاستثمار أموالك يجب أن تكون تلك الميزانية في أموال فائضة عن احتياجاتك، وهذا حتى لا تجد نفسك ضائعًا إذا خسرت تلك الأموال.

 إلى هنا نكون قد تعرفنا على كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم وما هي الشركات التي تعطي بونص بدون ايداع ؟ للمزيد من التفاصيل يمكنكم مراجعة فريق الخبراء الموجود بالموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى