كيف تصل لمجلد الرسائل السري في تطبيق فيسبوك ماسنجر؟

سواليف
الأشخاص الذين يتحدث معهم المستخدم على فيسبوك هم عادة ممن قَبِلهم كأصدقاء، ولكن من وقت لآخر هناك شخص غريب سيرسل لك رسالة من حيث لا تعلم.

ويوفر فيسبوك ميزة “طلبات الرسائل” Message Request التي ترسل للمستخدم إشعارًا عندما يقوم شخص من غير الأصدقاء بإرسال رسالة. ولكنها تقوم أحياناً بتجاهل هذه الرسائل، ولا تُعلمك إلا إذا “ظنت” أنها من شخص قد تعرفه، ما سوى ذلك سيُرشح كبريد مزعج.

ولكن هناك من يقول إن الآلية التي يعتمد عليها فيسبوك ليست فعالة دائمًا، إذ قد تُصنف رسالة مهمة على أنها “بريد مزعج”، ولكن يوجد مجلد مخفيّ ضمن تطبيق التراسل “فيسبوك ماسنجر” Facebook Messenger، حيث تُجمع كل الرسائل التي تصل للمستخدم ولا يراها في صندوق الوارد.

ويمكن للمستخدم العثور على هذا المجلد من خلال الذهاب إلى “إعدادات” Settings تطبيق التراسل، ثم النقر على خيار “الأشخاص” People، ثم النقر على خيار “طلبات الرسائل” Message Requests، وهناك سيرى المستخدم كل الطلبات المرشحة، من خلال النقر على “رؤية الطلبات المرشحة” See filtered requests.
o-FACEBOOK-570

يُذكر أن فيسبوك كانت قد تخلى في العام الماضي عن خيار “أخرى” Other ضمن صندوق الوارد وذلك لصالح خيار “طلبات الرسائل”، الذي يسمح للمستخدم بقبول أو تجاهل الطلبات الجديدة دون أن يعرف المُرسل إن كان قرأ الرسالة أم لا.

وقال فيسبوك وقتئذ إنه سيكافح الرسائل المزعجة بلا هوادة، لمنعها من التجمع في صندوق الوارد كطلبات رسائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى