كم عدد المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات الأردن؟

سواليف
بلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء رصد الوباء في الأردن 1246 حالة، وذلك بعد ان سجل في المملكة السبت 9 إصابات جديدة بالفيروس منها 4 محلية.

وبحسب وزارة الصحة فقد بلغ عدد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المخصصة لمرضى كورونا 62 حالة حتى صباح الأحد 9-8-2020.

كما وبلغ عدد حالات الشفاء في الأردن 1178 حالة من مجموع الإصابات المسجلة، فيما سجل 11 حالة وفاة بالفيروس.

وبلغ إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت للكشف عن كورونا منذ بدء تفشي الوباء في الأردن 640548 فحصاً.

وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، قال إن اكتشاف حالات إصابة محليّة جديدة يتطلب المزيد من الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع رقم (11) لسنة 2020م المتعلّق بفرض الإجراءات الوقائيّة.

وأكد حرص الحكومة على إبقاء الأمور تحت السيطرة وبائيّاً، خصوصاً وأننا مقبلون على استحقاقين وطنيّين مهمّين: الانتخابات النيابيّة وبدء العام الدراسي الجديد، وكلاهما يتطلّبان أعلى درجات الحيطة والحذر لإنجاحهما.

وقال إن الوضع الوبائي الحالي في المملكة لا يتطلّب العودة لفرض حظر تجوّل شامل، أو زيادة ساعات حظر التجوّل الجزئي، بخلاف ما تداوله البعض خلال اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى ان الأردن يواصل التعامل مع جائحة كورونا ضمن مستوى معتدل الخطورة الذي حددته الحكومة لرصد الوضع الوباء في الأردن واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى