كم ستصبح قيمة أقل فاتورة مياه شهرية بعد التعديل ؟

#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم شركة #مياهنا، عروة الفلايلة، إنه سيتم تطبيق العمل في #الفاتورة_الشهرية بدلا من الفاتورة الربعية ابتداءً من الأسبوع المقبل.

وأضاف خلال حديثه عبر إذاعة “حياة اف ام“، أنه لن يكون هناك أي رفع على فاتورة المياه في الوقت الحالي، مؤكدا أن المواطن لن يشعر بها اذا حافظ على معدل استهلاكه وصرفه.

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم رسوم فاتورة المياه الربعية على #الفاتورة_الشهرية، حيث ستكون أقل #فاتورة تصل للمواطن (دينارين ونصف الدينار).

وقال الفلايلة إنه سيتم تطبيق الفاتورة الشهرية في كل من مناطق “عمان، والزرقاء، ومأدبا، وقصبة السلط، ولواء الفحيص وماحص، ولواء عين الباشا”.

وكانت وزارة المياه قد أعلنت في وقت سابق عن التحول لقراءة فاتورة المياه بشكل #شهري منذ نهاية العام الماضي اعتبارا من نهاية كانون الثاني الماضي، فيما تم تأجيل موعد هذا التحول حتى مطلع أيلول المقبل، لأسباب تتعلق بعدم جاهزية العوامل والإجراءات اللوجستية اللازمة لتسهيل قراءة عدادات المياه شهريا.  

إلى ذلك، كشفت وثيقة خاصة بالبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي أن وزارة المياه والري أعدت مقترحا لتعديل تعرفة المياه وإدخال شرائح خاصة بمستخدمي المياه تمهيدا لرفعه إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه.

ويأتي تعديل هذه التعرفة، بحسب الوثيقة، ضمن “إعداد خطة الاستدامة المالية لقطاع المياه لتحقيق كفاءة المياه والاستدامة الذاتية المالية”.

ووفق الوثيقة المعنونة بتقرير تقدم سير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحدث الاقتصادي خلال النصف الأول من العام الحالي، “تقوم وزارة المياه والري والجهات التابعة لها حاليا بتنفيذ بنودها (خطة الاستدامة المالية لقطاع المياه)، ومن ضمن هذه البنود تعديل التعرفة والشرائح الخاصة بمستخدمي المياه، وتم إعداد المقترح ليصار لرفعه إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه”.

ولم تحدد الوثيقة تفاصيل الأسعار الجديدة للمياه، أو الشرائح الخاصة بمستخدمي المياه.

وأظهر البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي في وقت سابق، أن الحكومة تخطط للموافقة على تعديل التعرفة للمياه في شهر أيلول من العام الحالي.

وكانت وزارة المياه أعلنت، في وقت سابق من هذا العام، أنها “سترفع تدريجيا” تعرفة المياه خلال السنوات المقبلة، مؤكدة أن التعرفة “لن يطرأ عليها أي تغيير” خلال العام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى