كم بلغ عدد المتقدمين النهائي لمنصة الوظائف القطرية ؟

سواليف
قال وزير العمل سمير مراد إن 122266 طلب كامل مستوفي الشروط تم تقديمه عبر منصة التوظيف في قطر منذ انطلاقه؛ بالتعاون مع وزارة العمل القطرية.

واضاف مراد في تصريحات إعلامية أن ما يقارب 176579 طلب قدم عبر المنصة المخصصة لاستقبال طلبات التوظيف في قطر، الا أنه لم يكتمل منها سوى 122266 طلب.

وبين أن عدد الطلبات الصحيحة التي قدمت، وزعت بين الجنسين على النحو التالي: 33229 طلب للإناث، 89037 طلب للذكور.

ولفت الوزير أن جميع الطلبات مقدمة من داخل الأردن، ومن جميع المحافظات، وخاصة العاصمة، مشيرا إلى أن تنوع الفئات العمرية لمقدمي الطلبات في 6 قطاعات المطلوبة في قطر.

وأوضح مراد أن جميع الطلبات هي الآن بين ايادي الاخوة في وزارة العمل القطرية، “وهناك لجنة كريمة منهم، ستباشر في التدقيق والاختيار بين الطلبات، تنفيذا للمكرمة الكريمة التي منحها أمير دولة قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني للشباب الأردني”.

وكان وزير العمل قد أعلن في الاول من آب الجاري إطلاق منصة التوظيف الخاصة للعمل في دولة قطر، وأشار حينها الوزير انه لن يكون هنالك دور للأردن في اختيار الموظفين الذين سيتم تشغيلهم في قطر.

وكانت قطر قد قدمت منحة وقدرها 500 مليون دولار كمساعدة للحكومة الأردنية، و10 الاف وظيفة للشباب الأردني في دولة قطر، حيث سيتم اختيار الف طلب مع بداية ايلول المقبل، وسيتم بعدها اختيار 9 الاف طلب من منصة التوظيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى