كلّا للضرائب وكلا للفقر والبطالة / وصفي الدعجة

كلّا للضرائب وكلّا للفقر والبطالة

كلما أردنا أن نخرج من حفرة اوقعونا بحفرة ثانية …وكلما أردنا أن نرفع رؤوسنا قليلا فوق مستوى خط الفقر والبطالة ظهر لنا الحجاج الثقفي مرة أخرى ليهددنا بقطع رؤوسنا رغم أن الملك هو من قال لنا هذا ودعانا الى رفع رؤوسنا عاليا فوق السحاب في أكثر من مرة وفي أكثر من لقاء.

الحمقى يتحدثون الينا من شواطئ أوروبا عن هيبة الوطن ولم يعرفوا أن من يلتحفون البرد غطاءا والأرض فراشا والجوع والعطش أكلا وشرابا يفهمون مقصدهم الحقيقي من هيبة الوطن ..هيبة الوطن الذي يتحدثون عنها …هي هيبتهم لا هيبة الوطن التي نزعها الله تعالى عنهم و عن وجوههم فارادوا إجبار الأغلبية الساحقة عليها بالمداهمات الظالمة لبيوتهم ومكان سكناهم بلا أي حق قانوني أو أي اتفاق تشريعي مع مبادئ الديمقراطية التي اوجعوا رؤوسنا بها واوجعوا رؤوس الغرب وهم يتحدثون عنها.

وأدعو الجميع هنا إلى ضرورة الابتعاد عن فكرة المزايدة علينا بجلالة الملك لأن جلالة الملك ليس لكم وحدكم وانما لنا جميعاً ولطالما أكد ذلك في اكثر من مناسبة …قائلا بمنتهى الوضوح والصراحة أنه مع أبناء الطبقتين الدنيا والوسطى في الوصول لحقوقهم المشروعة وفي رفضهم لكافة أشكال الضرائب و حقهم في الحياة الكريمة..
فالملك اطال الله في عمره يرفض إرهاق الشعب بالمزايدات الفارغة التي لا أصل لها في الدستور ولا القانون .

مقالات ذات صلة

ولنا في الامام علي كرم الله وجهه قدوة حسنة فهو القائل “عجبت ممن لا يجد قوت يومه أن يخرج على الناس شاهرا سيفه .

يهددون بهيبة الوطن كل من يقول كلمة الحق وكأن هيبة الوطن أصبحت شماعة للمهزوزين والعملاء يدافعون بها عن أنفسهم وعن كراسيهم ومناصبهم وضرائبهم التي ارهقتنا واجبرتنا على الخروج بمظاهرات عارمة اكثر من مرة للتنديد بها وشجبها واستنكارها.

هل أصبحت فرض الضرائب والرسوم ومخالفات السير ورفع اسعار السلع من هيبة الوطن ؟؟؟ بأي قانون هذا ؟!؟! وبأي شريعة سماوية ؟!؟!
وهل أصبح مص دمائنا وعرقنا ركن أساسي في بند اي حكومة قادمة وان رفضنا ذلك نحن نمس هيبة الوطن ؟؟؟
وهل نحن مسؤولون عن تأمين مصروفات الطبقة المخملية التي أصبحت تأكل من لحمنا ودمنا وجهدنا وقوت أولادنا وتسافر على حسابنا إلى مختلف دول العالم ؟؟؟

أين جلالة الملك وولي عهده المحبوب عن هؤلاء وأين الحكومة وأين الملايين من الشعوب الحرة في العالم واين منظمات حقوق الإنسان ومنظمات القانون الدولي وأين الامم المتحدة…. وأين زعماء العالم الحر وأين امريكا وفرنسا وبريطانيا مما يجري بالاردن من مزايدات ظالمة علينا من قبل البعض .

اذا كنتم تعتبرون هذا الشعب مجرد ديدان الأرض فارجوكم لا تصرفوا على ملذاتكم ونزواتكم وفسادكم من جيوبه فهو دافع الضرائب والرسوم وهو من يصرف عليكم يا صعاليك الأرض!!!… واعلموا انكم تأكلون من دم هذا الشعب ولحمه ومن جهده وعرقه.

لا تفرضوا الضرائب علينا و ولا ترفعوا اسعار السلع كي تكونوا بالفعل مثلما تقولون، فهل من العدالة أن تأخذوا اموالنا وتسبوا وتغلطوا علينا بنفس الوقت …هذه بالفعل مسرحية هزلية وسخرية من سخريات هذا العصر .تستدعي من الجميع أن يقف على كل تفاصيلها المخزية.

vvipjordan@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى