نحن في حيره وهم في البحيرة / ضيف الله قبيلات

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن في حيره وهم في البحيرة
طاعة الله و رسوله واجبة على المسلمين ثم طاعة ولي الامر أمير المؤمنين ثم طاعة من يوليهم على الامصار و الجيوش .
وقد علم المسلمون الاوائل الذين هم افهم و اعلم الناس بالكتاب و السنة ان المسلمين جميعا لهم ولي أمر واحد هو الخليفة ، يختاره اهل الحل و العقد ثم يبايعه المسلمون في كل الامصار شريطة ان يكون مطيعا لله و رسوله يحكم بالكتاب و السنة و تتوفر فيه صفات الحاكم المسلم التي نص عليها الشرع .
ثم ان هذا الخليفة المنتخب بالطريقة الاسلامية هو من يعين الولاة و يعين قادة الجيوش .
ثم علم المسلمون بتاريخهم الموثق المكتوب ان خطباء الشام عندما كانوا يدعون في خطبة الجمعة يدعون لامير المؤمنين ولي امر المسلمين عمر ابن الخطاب مثلا ولا يدعون لوالي الشام وكذلك يفعل خطباء المساجد في مصر و كل الاقطار الاسلامية .
اما نحن المسلمون اليوم و بسبب السعادة الغامرة التي نعيشها بالعز و المجد و السؤدد و الفخار فلا نعرف من هو ولي امرنا الذي هو سبب سعادتنا الذي يستحق دعاءنا فندعوا له ، لان الحاكم الذي يأتي على ظهر دبابة بريطانية او امريكية او روسية ولم يأتِ إلى السلطة بالطريقة الاسلامية فان الشرع الاسلامي لا يعترف به لا واليا على قطر ولا وليا لامر المسلمين ، فكيف يكون لهذا الحاكم عين ان يطلب من خطباء المساجد و المسلمين ان يدعوا له على المنابر في كل جمعة وهو لا يحكم بالكتاب و السنة ، ثم ان المساجد اليوم موجودة في فرنسا و المانيا و في موسكو و الهند و امريكا وفي كل دول العالم ، و يصلي المسلمون هناك صلواتهم الخمس و يستمعون لخطبة الجمعة وفيهم المسلم الهندي و الباكستاني و العربي و النيجيري و الفرنسي و الالماني و الامريكي و كلهم مسلمون فلمن يدعو خطيب الجمعة هناك ؟ وهل يمكن اعتبار ترامب وليا لامر المسلمين في امريكا فيدعون له بالنصر و التمكين ؟! وهل يعتبر بنيامين نتنياهو وليا لامر المسلمين في القدس و حيفا و يافا فيدعوا الخطباء له بالنصر و التمكين ؟! وإذا لم يفعلوا فلمن يدعون ؟! ومن هو ولي أمرهم ؟! و اذا دعوا لجيوش المسلمين بالنصر و التمكين ، فلجيش بشار مثلا ام لجيش المالكي ام لجيش قاسم سليماني ام لجيش حفتر ؟! .
ثم ان مساجد في سوريا و لبنان و اليمن للشيعة وهم مسلمون عرب ويدعو خطباؤهم على المنابر لولي أمرهم الذي هو في ايران ، اما المسلمون السنة في لبنان و اليمن و سوريا فلا ادري لمن يدعو خطباؤهم؟ ولا ادري من هو ولي امر المسلمين في نظرهم؟! ، انا لله و انا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
المسلمون جميعا و خطباء المساجد في كل العالم في حيرة ،فهل من اجابة لدى المجتمعين عند البحيرة ؟! .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى