كلام “بيت درج”

سلام أيتها الهاوية !.

مقال الثلاثاء 24-12-2019
كلام “بيت درج”
منذ اليوم التالي لتكليف الرزاز بتشكيل الحكومة أيقنت يقيناً لا يقبل الشك أن الرجل “لبس قبعه ولحق ربعه” وأنه مجرّد عبد الله النسور بلحية، أو هاني الملقي بشوارب أو فايز الطراونة بصلعة لا أكثر ، حتى مهلة المئة يوم التي طالب بها وطالب بها تلاميذه ومريدوه لم أؤمن بها لحظة واحدة ، لأن من يريد أن يعمل يثبت ذلك منذ الدقيقة الأولى ،ومنزوع الولاية تبان نكهته “المائية” من “أول شفة” تماماً كالحليب منزوع الدسم..
أمس قال الرزاز ان الفساد الذي يشاع عنه في الأردن “كلام صالونات” مطالباً الناس عدم التعاطي معه ، وها هو الرئيس يسخّف أكبر مشكلة تواجه مصير البلد بالكذب الباهت، محاولاً أن يخدع نفسه وحكومته تغرق حتى ركبتيها بالفساد وليس أدلّ من ذلك الا القضايا التي تتكشّف يوماً بعد يوم..لا أدري كيف يجرؤ شخص بمنصب “رئيس وزراء” أي رأس السلطة التنفيذية، أن يقول أن الفساد الذي يجري ويستشري في الأردن “كلام صالونات”…طيب ماذا عن تقرير ديوان المحاسبة الأخير الذي جاء بمئات الملايين من الفساد هل يعتبر “كلام صالونات” ام “كلام بيت درج”؟؟..ماذا عن أكبر فضيحة فساد بالعشر سنوات الأخيرة والتي تكشّفت بعهدك “دخان مطيع” كلام صالونات أيضاَ؟..ماذا عن توريط الأردن باتفاقية الغاز المجحفة التي سندفع ثمنها سنوات من عمرنا ومن ناتجنا القومي ومن مديونيتنا والتي وضعت شروطاً جزائية في حال الالغاء، ومن وضع الشروط شركة وهمية تتكلم باسم الأردن وهي موجودة في جزر لا يبصرها “الأطلس” نفسه… هل هذا “كلام صالونات” أيضاَ؟؟؟ ماذا عن تجاوزات شركة تطوير العقبة ، وأمانة عمان ، و البريد الأردني الذي صرف مديره مكافأة لنفسه رغم الخسائر المخجلة..ماذا عن مئات التجاوزات والاعفاءات من الجمارك هل هذا “كلام صالونات”؟…اذا كان كل ما يجري من خراب في هذا البلد كلام صالونات..فوجود حكومة مهلهلة ضعيفة كرتونية هي “نتاج صالونات حلاقة” أيضاَ…كلام الرئيس فيه إهانة لعقولنا جميعاً وتعدّي على عمل المؤسسات الرقابية كلها بما فيها ديوان المحاسبة والقضاء…فكيف يقول عن لفساد بأنه كلام صالونات وهناك ألاف القضايا محوّلة الى المحاكم ومثلها لا أحد يجرؤ على فتحها..كل ها كلام صالونات؟..
كلام الطبطبة وتزوير الحقائق والهروب من المواجهة هو الذي أوصلنا إلى ما نحن عليه..سلام أيتها الهاوية !.

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يا قرابه….يعطيك العافيه….. غير صورة المروحه الدنيا برد وفي منخفض لا تبرد……. بدي صورة الفوجيكا….. وخلي هالناس تسولف كله ببلاش والمواطن بندفع…..الله المستعان عما يصفون

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى