كتلة “عهد” تطالب بتفعيل قانون الرقابة على الأنشطة الاقتصادية

سواليف
طالبت كتلة “عهد” المرشحة لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان الحكومة بضرورة الإسراع في إقرار الأنظمة والتعليمات الخاصة بقانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية. وأكدت الكتلة في بيان صحافي اليوم أهمية تفعيل القانون للحد من التداخل والازدواجية في صلاحيات الجهات الرسمية المعنية بالرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية.
وبينت أن المنشآت الاقتصادية، خصوصاً التجارية منها تعاني اليوم من تعدد دور الجهات الحكومية التي تقوم بالتفتيش والرقابة عليها، الأمر الذي بات يعطل مصالحها ويحمل أعباء مالية اضافية. وأوضحت الكتلة أن عدد الجهات الرقابية التي تقوم بزيارة المحال التجارية يمثلون مؤسسات حكومية عدة، وتتداخل صلاحيتها فيما بينها بالشروط والتعليمات الأمر الذي يربك القطاعات التجارية .
وأكدت الكتلة أن توحيد عمل الجهات الرقابية يعزز بيئة الأعمال ويحسن تصنيف المملكة بالتقارير العالمية خصوصاً المتعلقة بممارسة وسهولة الأعمال. وشددت الكتلة على ضرورة الوقوف إلى جانب القطاع التجاري والخدمي الذي يمر حاليا بظروف اقتصادية صعبة وغير مسبوقة جراء تراجع نشاط مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأكدت الكتلة التي تتبنى شعار “عمل، همة، دعم”، حرصها على بذل الجهود والعمل الحثيث لخدمة القطاع التجاري وتمثيله بشكل قوي وفعّال.
وتضم كتلة عهد التي يرأسها غسان خرفان كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى