كتلة حارة اعتبارا من الأحد / تفاصيل

سواليف
يبدأ يوم غد الأحد تأثير كتلة هوائية حارة وارتفاع على درجات الحرارة في جميع مناطق المملكة ، حيث ترتفع درجات الحرارة، وتسود أجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في البادية والأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة .
وتكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر في الاجزاء الغربية من المملكة الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

أما يوم الاثنين ، يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، وتُصبح أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بـ 4-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس حارا نسبيا بوجه عام، وحارا في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، مع ظهور بعض السحب العالية في جنوب المملكة.
وتكون الرياح في شمال ووسط وشرق المملكة شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي جنوب شرق وجنوب المملكة شمالية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط احيانا فوق الجبال العالية.

ويوم الثلاثاء ، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بـ 2-4 درجات مئوية.
ويميل الطقس للحرارة مع ساعات ما بعد الظهر والعصر فوق المرتفعات الجبلية في حين يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
وتكون الرياح صباحا خفيفة متغيرة الاتجاهات بوجه عام، الى شرقية معتدلة السرعة في جنوب المملكة، تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

فيما يبدأ تراجع الكتلة الحارة نسبيا يوم الأربعاء عن اجواء المملكة مع بقاء الحرارة اعلى من المعدلات العامة
وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس معتدلا فوق الجبال العالية يميل للحرارة فترة العصر، ويكون حارا نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور كميات من السحب العالية غير الممطرة في جنوب وجنوب شرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط وتكون مثيرة للغبار بعد الظهر في المناطق الصحراوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى