كبسولة النوم.. للموظفين المرهقين

#سواليف

تتعاون شركتان يابانيتان لإنتاج ” #كبسولة_النوم” العامودية للمساعدة في حل مشكلة #الإرهاق أثناء #العمل، حيث وقعت شركة إيتوكي المتخصصة في الأثاث المكتبي ومقرها طوكيو وشركة كويوجو لتجارة الخشب الرقائق ومقرها محافظة هوكايدو اتفاقية ترخيص لبدء إنتاج صندوق غريب الشكل يساعد يمكن للمرء الراحة بداخله وأخذ قسط من الراحة من ساعات العمل الطويلة والشاقة. ومن المرجّح أن يظهر هذا الصندوق في المستقبل القريب.

ميزة كبسولة النوم هي أنها عامودية، وتشبه في مظهرها الخارجي “الكبسولة” التي تظهر في أفلام الخيال العلمي، وأثناء تثبيت الجسد بحسب الفراغ الموجود بداخله، فإنه يستقر كما لو كان مائلًا للخلف. ومن المفترض أن يكون حجم الصندوق مماثلًا لحجم كابينة الهاتف العمومي الموجودة في شوارع اليابان.

هذا #الاختراع سيطرح للبيع في صيف 2023، بافتراض أنها ستستهدف المكاتب. ويعد الأمر محاولة مثيرة للاهتمام، ولكن المقلق هو أنها عمودية.

وكان رد فعل على شبكة الإنترنت مثيراً للجدل، وبينما كانت هناك أصوات استحسان للأمر، إلا أنه كان هناك أيضاً رأي بأن البعض شعر بعدم الراحة تجاه الفكرة.

وبحسب وكالة “اليابان بالعربي” لا يستطيع بعض الأشخاص في العمل الراحة لأنهم يهتمون بشعور من حولهم، حيث تفرض التقاليد واليابانية التفكير في عدم مضايقة الأشخاص المحيطين وعدم التصرف بأنانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى