الاردن في المرتبة الثامنة عربيًا باشتراكات الخلوي إلى عدد السكان

جراسا –
كشفت دراسة لمجموعة ‘المرشدون العرب’ أن السوق المصرية تتصدر الأسواق الخلوية العربية، في مؤشرات أعداد الاشتراكات بنحو 94 مليون مشترك خلال العام الماضي .

وأشارت الدراسة الصادرة، يوم أمس الجمعة، إلى أن السعودية احتلت المرتبة الثانية في مؤشر أعداد الاشتراكات بنحو 54 مليون مشترك، تلتها المغرب بحوالي 37 مليون مشترك، فيما سجل أقل عدد لاشتراكات الخلوي نهاية العام الماضي في البحرين بحوالي1.7 مليون اشتراك ولكن رغم قلة العدد فقد بلغت نسبة الانتشار للخلوي بها حوالي 131 %.

وأظهرت الدراسة أن أعلى نسبة للخدمة الخلوية في مؤشر نسبة انتشار للخلوي إلى عدد السكان سجلت نهاية العام الماضي في دولة الإمارات التي تحافظ منذ سنوات على صدارة ترتيب الدول العربية في هذا المؤشر، حيث بلغت نسبة الانتشار بها نحو 2.6% بعدد اشتراكات اقترب من 12 مليون اشتراك، فيما حلت السعودية المرتبة الثانية بنسبة انتشار بلغت نهاية العام الماضي 192% عندما سجلت قاعدة اشتراكات الخدمة فيها حوالي 54 مليون اشتراك، طبقاً لما ورد بوكالة ‘أنباء الشرق الأوسط’.

وحلت سلطنة عمان المرتبة الثالثة بنسبة انتشار للخلوي، بلغت 175% وبعدد اشتراكات بلغ 5 ملايين اشتراك، فيما سجلّت أقل نسبة انتشار للخدمة الخلوية في اليمن، بحوالي 52 % عندما بلغ عدد اشتراكات الخلوي أكثر من 12 مليون اشتراك.

وحافظت سوق الخلوي الأردنية على المرتبة الثامنة عربيًا في مؤشر نسبة انتشار اشتراكات الخلوي إلى عدد السكان، وذلك ضمن قائمة تضم 19 دولة عربية، شملتها دراسة مجموعة ‘المرشدون العرب’ شركة الأبحاث الإقليمية المتخصصة في دراسات أسواق الاتصالات والإعلام، ومقرها الأردن.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى