“مهندسو المناجم والتعدين” يختتمون دورة “مقدمة في أعمال الدعم والتثبيت والإشراف عليها”

سواليف
اختتمت لجنة المهندسين الشباب لشعبة الهندسة الجيولوجية والمناجم والتعدين والبترول في نقابة المهندسين الاردنيين، دورة بعنوان “مقدمة في أعمال الدعم والتثبيت والإشراف عليها”، قدمها الأستاذ الدكتور نافذ عبدالهادي، بمشاركة 45 مهندسا ومهندسة من العاملين في القطاعين العام والخاص بالأضافة الى بعض أصحاب المكاتب الهندسية ذات الإختصاص.

وهدفت الدورة الى إعداد المهندسين الشباب وصقل مهاراتهم الهندسية في أعمال الدعم والتثبيت للحفريات والإشراف عليها.

وتناولت خصائص التربة وعلاقتها مع أعمال الدعم والتثبيت، وانواع الضغط المؤثرة على أنظمة الدعم والتثبيت وكيفية حساب قيمتها والتعامل معها، والاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تجريف الحفريات العميقة، اضافة الى أنواع الدعم والتثبيت وآلية تنفيذها، وأعمال ضبط الجودة الخاصة بأعمال الدعم والتثبيت.

وفي نهاية الدورة، كرم رئيس شعبة الهندسة الجيولوجية والمناجم والتعدين المهندس سمير الشيخ المحاضر البرفيسور نافذ عبدالهادي، كما قام بتخريج المشاركين في الدورة، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الدورات لصقل مهارات الشباب حسب متطلبات السوق العمل واحتياجاته لا سيما في ظل البدء بتطبيق قانون إلزامية وجود مهندس جيولوجي للإشراف على أعمال الحفريات العميقة.

بدوره، أكد رئيس فريق التخطيط للمهندسين الشباب المهندس عمر الشبول ان اللجنة بصدد التجهيز لدورات أخرى مختصصة في تصميم أعمال الدعم والتثبيت سيتم الإعلان عنها لاحقا.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى