“الخارجية” توضح حول “العصابة الأردنية” بمصر

سواليف

علق مصدر مسؤول في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، حول ما تم تداوله امس نقلا عن مصادر قضائية مصرية حول رفض السفارة الاردنية حضور محاكمة العصابة الاردنية الدولية المتهمين بسرقة 100 مليون جنيه، من خلال السطو على عدد كبير من الفلل والقصور في مصر.
وأضاف ان الأردن يرفض تدخل بعثات الدول الدبلوماسية بالقضاء الأردني، وهو يحترم الأمر ذاته في الدول الأخرى.
واكد المصدر ان الخارجية الاردنية لا تتخلى عن المواطنين الاردنيين في الخارج، الا ان القضية المشار اليها، لا تستدعي تدخل السفارة في الوقت الحالي لافتاً إلى أن الوزارة تنتظر انتهاء التحقيقات التدخل بالحادثة وفق الاعراف الدبلوماسية.

وكانت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على أفراد العصابة التي أشتهرت باسم “علي بابا”، بعد ان تمت مراقبتهم لمدة 21 يوما ومعرفة أماكن إخفائهم المسروقات وطريقة سرقتها، حيث تم اقتحام الشقة المعدة لذلك في مدينة العبور، وعثرت على مسروقات تزيد عن 140 مليون جنيه مصري (5 ملاين و630 الف دينار اردني تقريبا) .
وتوزعت المسروقات بين نحو 100 مليون جنيه نقود من مختلف العملات، ومجوهرات والماس قدرت قيمتها بـ 40 مليون جينه، بالإضافة الى مركبات مسروقة او مركبات اشتريت بواسطة الأموال المسروقة.كما ضبط بحوزتهم 21 كليو جرام من المشغولات والسبائك والعملات الذهبية والماس متنوعة الأشكال والأحجام، والتي تقدر بحوالي 40 مليون جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى