اصابات في مواجهات مع قوات الإحتلال شمال القدس

سواليف _ أصيب العديد من الفلسطينيين مساء اليوم الخميس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينهم إصابة شاب بجروح خطيرة، حيث تدور مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين في حي عبيد من أحياء بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة وسط إطلاق نار حي ورصاص مطاطي.

وأفاد محمد أبو الحمص من لجنة المتابعة في بلدة العيسوية لـ”العربي الجديد”، بأن أحد الشبان أصيب بجروح خطيرة جداً من عيار ناري، إصابة في منطقة القلب، وجرى اختطافه بعد إصابته”.

وفي حين تستمر المواجهات حتى اللحظة دفعت قوات الاحتلال بالمزيد من جنودها إلى البلدة وفرضت طوقاً عليها من جميع مداخلها.

ويأتي ذلك بعدما نظم أهالي بلدة العيسوية وقفة احتجاجية على المدخل الرئيسي للبلدة، ضد سياسة العنف والعقاب الجماعي والتنكيل والاضطهاد من قبل مؤسسات الاحتلال المختلفة.

وقال أبو الحمص “إن أهالي بلدة العيسوية يواجهون يومياً وللأسبوع الثاني على التوالي حملة تنكيل واستفزاز في محاولة لتركيع الأهالي”.

وأضاف أن “سلطات الاحتلال تستهدف أهالي العيسوية بتوزيع أوامر الهدم لمنازلهم والإخلاء لأراضيهم، واقتحام منازل وأخذ قياسات وفرض ضرائب مختلفة، وتحرير مخالفات سير عشوائية، وتوقيف الشبان وإخضاعهم لتفتيشات استفزازية، وتنفيذ اعتقالات طاولت الشبان والفتية والأطفال وحتى النسوة، وإبعاد فتية عن البلدة”.

في سياق منفصل، ذكرت مصادر صحافية أن سلطات الاحتلال وزعت اليوم، مجموعة إخطارات بهدم عدد من المنشآت السكنية والتجارية و”بركسات” في أراضي كفر عقب ومنطقة الجبل شمال القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

من جانب آخر، استولت قوات الاحتلال اليوم، على ثلاثة بركسات لتربية الأغنام والمواشي، ومولدات كهرباء وضخ مياه في برية زعترة شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وفق ما أفاد به مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية في تصريحات صحافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى