مقاتل كردي ينشر صورا لـ” قصر البغدادي ” في منبج (صورة)

سواليف
ادعى مقاتل عراقي من “وحدات الحماية الشعبية” يدعى محمود، بثه صورا لقصر زعيم تنظيم الدولة، أبي بكر البغدادي ، مشيرا إلى وجود حديقة للحيوانات في داخله.

وفي منبج السورية، التي تسعى قوات سوريا الديمقراطية، وقوامها “وحدات الحماية الشعبية” الكردية؛ بث المقاتل محمود صورا لمنزل به مسبح جاف وحديقة حيوانات، في ظل المراقبة الكثيفة لطائرات التحالف والطيران الروسي والطائرات بدون طيار، فوق منبج.

وادعى محمود، الذي صور نفسه من السقف، أن هذا المنزل يرجع للبغدادي، كما أنه نشر صورا على حسابه، للمنزل الذي قال إن “فيه حديقة حيوانات صغيرة”، بحسب ما نشرت “الديلي ميل” البريطانية.
وأضاف أن البغدادي موجود حالياً في مدينة الموصل العراقية، على الرغم من وجود تقارير سابقة تتحدث عن أنّ العقل المدبّر لتنظيم “داعش” ربما تمت تصفيته. وينتمي سردار الى وحدة حماية الشعب الكردية التي أُنشِئت لمحاربة “داعش” في شمال سوريا والعراق. وعادةً ما يقوم سردار بنشر صور من ساحة المعركة، بما في ذلك صور لأسلحة من التي يتم ضبطها من التنظيم المتطرف وكذلك صور لأنفاق يستعين بها الدواعش في الاختباء والهرب من وحدات الحماية الشعبية والهجمات الجوية التي تستهدفهم.

ولفتت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، إلى أنّ مقاتلي وحدات الحماية الشعبية قامت بفرض سيطرتها على ذلك القصر الذي كان يقيم به البغدادي منذ أن لاذ بالفرار عقب تعرضه للإصابة خلال إحدى الغارات الجوية في الرقة بسوريا. وبينما تحدثت تقارير الأسبوع الماضي عن أن البغدادي، 44 عاماً، ربما قتل خلال إحدى الغارات الأميركية، فقد سبق أن ظهرت تقارير أخرى من قبل تتحدث عن مقتل أو جرح زعيم التنظيم، لكن اتضح فيما بعد أن تلك التقارير غير صحيحة أبداً.
ويبث محمود على حسابه صورا لمعارك الأكراد مع تنظيم الدولة بشكل مستمر، ويظهر الأسلحة التي سيطروا عليها من التنظيم.

يأتي ذلك في ظل أنباء عن مقتل زعيم التنظيم الأسبوع الماضي، في حين نفى البنتاغون مقتل أي شخصية بارزة في التنظيم.

وكالات
358B6B5700000578-0-image-a-55_1466591495474.png


free-941065590622083304

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى