“قناة 14” العبرية تطلق مزاعم جديدة بشأن محمد الضيف

#سواليف

أفادت قناة “14” العبرية يوم الأحد بوجود ما يؤكد مقتل رئيس الجناح العسكري لحركة #حماس #محمد_الضيف في الهجوم الإسرائيلي على منطقة #المواصي بقطاع #غزة.

وقالت القناة العبرية إن المؤسسة الأمنية اعتقدت عقب تنفيذ الهجوم أنه تم القضاء على الضيف ولكن كانت هناك سحابة #غموض تحيط بالموضوع.

وأضافت “تأكد اليوم الأحد مقتل رئيس الجناح العسكري لحركة حماس محمد الصيف في الهجوم الإسرائيلي على منطقة المواصي بقطاع غزة.

جدير بالذكر أنه لم يصدر أي بيان رسمي من الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تقرير القناة العبرية، كما أن حركة حماس لم تعلق على ما نشرته القناة “14”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الـ13 من يوليو أنه استهدف محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” ورافع سلامة قائد لواء خان يونس في الحركة، بغارة جوية على مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي حينها إنه تأكد من مقتل رافع سلامة، لكن لم يؤكد اغتياله محمد الضيف.

وكذبت حركة حماس في بيان لها عقب الإعلان الإسرائيلي مقتل الضيف، مؤكدة أنه يستمع إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ويستهزئ بمقولاته الكاذبة.

إلى ذلك، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن هناك دلالات مهمة على أن عملية اغتيال قائد “كتائب القسام” محمد الضيف نجحت ولكن لن أقول شيئا مؤكدا حتى نحصل على المزيد من المعلومات.

من جهته، قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك لوي مساء الاثنين خلال لقاء مع الجالية اليهودية إنه “لا يستطيع تأكيد” ما إذا كان محمد الضيف رئيس الجناح العسكري لحركة حماس قد قتل بالفعل في الغارة الإسرائيلية في خان يونس يوم السبت لكن “هناك مؤشرات على أن الهدف قد تحقق”.

اعلان
المصدر
قناة "14" العبرية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى