قطر تعتمد 3 جامعات أردنية رسمية للعام الدراسي الحالي / تفاصيل

#سواليف

قالت #وزارة_التربية والتعليم و #التعليم_العالي في #قطر اليوم الثلاثاء، إن #الجامعات_الأردنية المعتمدة للابتعاث الحكومي والدراسة على النفقة الخاصة للطلاب القطريين للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023، تشمل ثلاث جامعات رسمية هي #الأردنية و #العلوم_والتكنولوجيا الأردنية و #البلقاء_التطبيقية.
ووفقا لموقع الوزارة الإلكتروني، فإن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية معتمدة للابتعاث الحكومي لمرحلة #البكالوريوس و #الدراسات_العليا والدراسة على النفقة الخاصة، فيما تم اعتماد الجامعة الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية للدراسة على النفقة الخاصة لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.
وذكر موقع الوزارة بأن الجامعات الثلاث معتمدة للدراسة المنتظمة فقط، بينما لا يوجد أي جامعة معتمدة عن بعد.
وتضع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية، 10 معايير لتحديد الجامعات المعتمدة للابتعاث الخارجي وللدراسة على النفقة الخاصة سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا للعام.
وذكرت الوزارة أن هناك 4 معايير للجامعات من أجل الابتعاث الحكومي والدراسة على النفقة الخاصة في مرحلة البكالوريوس تنص على أن تكون الجامعة من أفضل الجامعات المصنفة في عدد من التصنيفات الدولية مثل “التايمز هاير إيديوکاشن” لأفضل 800 جامعة على مستوى العالم، و”يو إس نيوز”.
أما معايير الدراسة على النفقة الخاصة، فتشترط أن تكون الجامعة مصنفة ضمن أفضل 600 جامعة في أحد التصنيفات العالمية.
وبخصوص الدراسات العليا، فتحدد معايير الابتعاث الحكومي أن تكون الجامعة مصنفة ضمن أفضل 300 جامعة في أحد التصنيفات العالمية ومنها التايمز هاير ايديوکاشن.

المصدر
بترا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى