قضية الكردي تعود للاضواء مجددا ومطالبات بمحاكمته غيابيا..” انقعوا قمر الدين.!!”

جددت حراكات شعبية مطالبتها بالقبض على رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات السابق وليد الكردي بعد فراره الى لندن اثر فتح ملف فساد الفوسفات .

ودعت الحراكات السلطات الاردنية الى المطالبة من السلطات البريكانية تسليم الكردي واستعادة اموال الفوسفات والتي قدرت بنصف مليار دولار .

وكشف ناشطون في الحراك لـ’جراسا نيوز’ عزمهم رفع مذكرة الى الحكومة البريطانية عبر سفارتها في عمان للمطالبة بتسليم الكردي الى الاردن.

ولفت الناشطون الى انهم في صدد رفع دعوة قضائية امام المحاكم الدولية للمطالبة بالحجز على اموال الكردي و استرداد الاموال المنهوبة وفق تعبيرهم .

يذكر ان الكردي غادر المملكة الى لندن بالتزامن مع عرض توصيات لجنة التحقق النيابية بملف الفوسفات على المجلس النيابي, قبل ان يقوم المجلس بطي الملف وهو ما اثار زوبعة سياسة واسعة هدد فيها نواب ‘الاصلاح’ بالاستقالة احتجاجا على ما اسموها فضيحة التصويت ضد ىالتوضيات .

وتعهد رئيس الوزراء المستقيل عون الخصاونة ابان توليه الحكومة بمخاطبة الانتربول ‘الشرطة الدولية’ لتسليم الكردي للاردن و اعادة فتح ملف الفوسفات مجددا قبل ان يستقيل بصورة مفاجئة اثر خلافات مع القصر .

وكانت هيئة مكافحة الفساد قد كشفت قبل ايام عن قضية فساد جديدة في شركة الفوسفات خلال عهد الكردي تقدر قيمتها ب300 مليون دينار

جراسا

ابو يحيى..يا جماعة الخير..الكردي اخذ عمولته وطلع من البلد..دوروا عاللي اخذ الجمل بما حمل…!! بعدين اللي حاكمناهم حضوريا طلعوا منها..اهلا غيابيا..!!

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى