الكشف عن مفاجأة كبرى بشأن أبناء صدام حسين الذكور

سواليف
كشف تقرير، عن مفاجأة غير متوقعة، تتعلق بأبناء الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، الذكور، والتي لا يعرف حقيقتها كل شعب العراق.

وبحسب التقرير المنشور على موقع “MSN”، فإن صدام حسين لديه ولـ.ـد ذكـ.ـر ثالث غير عدي وقصي اللذين قتـ.ـلا على يد القـ.ـوات الأمريكية أثناء غـ.ـزو العراق.

وذكر التقرير، أن الابن يدعى علي صدام حسين، ويعيش مع والدته سميرة الشهبندر زوجة صدام الثانية في كندا ولا يوجد له أي صور كما كان مُكتم عليه إعلاميًّا خلال فترة حكم والده.

وأضاف: أن “بريطانيا عرضت استضافة عائلة صدام حسين كاملة بشرط عدم ممارسة أي عمل سياسي، بالإضافة لعمل لقاءات تلفزيونية والاعتراف بتـ.ـضرر العـ.ـائلة في ظل حكم الرئيس، ولكن العـ.ـائلة رفضت العرض تمامًا”.

وتتفرق زوجـ.ـات وبنـ.ـات صدام حسين في الأردن وقطر منذ هـ.ـروبهن من العراق بعد الغـ.ـزو، إلا أنهن يشـ.ـتكين تعرضـ.ـهن لبعض التضييقات، بسبب دواعي أمنيـ.ـة، وقد يتم منع خروجـ.ـهن في الكثير من الأيام وممارسة حياتـ.ـهن بصورة طبيعية.

جدير بالذكر، أن تقريرًا نشره موقع “عربي بوست”، أفاد بأن السعودية تسعى لإنشاء تكتل سني تقوده رغد صدام حسين المقيمة في الأردن لمواجهة الشيـ.ـعة الموالين لإيران.

«سلمـ.ـوا أنفسكم، إنكم محاصـ.ـرون، أخرجوا رايـ.ـة بيضاء، وضعوا أيديـ.ـكم على رؤوسـ.ـكم، لا جواب ولا حراك».. هكذا هتف مترجم عراقي باللغة العربية بعد أن حاصـ.ـرت القـ.ـوات الأمريـ.ـكية فيلا يختبىء فيها قصى وعدى ابنا الرئيس العراقى الراحل صدام حسين فى 22يوليو عام 2003، حيث استخدمت القوات الأمريكية أسلـ.ـحة ثقيلة وطائـ.ـرات أباتـ.ـشي فى عملية حصـ.ـار الفيلا.

سبق هذا المشهد عدة حوادث كبرى ، منها دخول القـ.ـوات الأمريكية إلى العاصمة الأمريكية بغداد وهروب الرئيس العراقى صدام حسين، واشتـ.ـعل كل شبر فى بلاد الرافدين بالحـ.ـرب عام 2003.

تقول الروايات أن الفيلا التى استخدمها ابناء صدام فى الاختباء بمنطقة الموصل عن القـ.ـوات الأمريكية كانت ملك مواطن عراقى يدعى «نواف الزيدان»، وكان برفقة ابنى صدام أحد الحراس ويدعى عبد الصمد، فضلا عن الابن الأكبر لقصي ويسمى «مصطفى»،وكان يبلغ من العمر 14 سنة وقتها.

«لم يكن أمامي خيار آخر».. هكذا دافع نواف عن نفسه عقب مقتـ.ـل ابنى صدام حسين وحارسه وحفيدة، إلا أن روايات عديدة تؤكد إنه حصل على 15 مليون دولار مكافأة كانت قد رصدتها أمريكا لمن يدلي بمعلومات عن أماكن اختباء صدام حسين أو أى من عائلـ.ـته.

استمرت المعـ.ـركة بين عائلة صدام و القوات الأمريكية لست ساعات كاملة ، ليسـ.ـقط جميع افرادها فى النهاية قتـ.ـلى بايدى الجنـ.ـود الأمريكان.

لم يصدق المواطنون العراقيون مشاهد عرض جثامـ.ـين ابناء صدام حسين عبر شاشات التليفزيون ، حيث قال البعض أن القـ.ـتلى مجرد اشباه لهم ، إلا أنه تأكد بعد ذلك مصـ.ـرعهم بالفعل ،وإن آخر من قتـ.ـل فى المعركة هو حفيد صدام حسين.

كانت القوات الأمريكية قد اجـ.ـتاحت العراق فيما عرف بحرب الخليج الثالثة فى عام 2003م،استمرت من 19 مارس إلى 1مايو 2003, ما أدى إلى احتـ.ـلال العراق عسكريا من قبل أمريكا وهى الحرب التى اشتركت فيها عدة دول من قبيل بريطانيا وأستراليا.

وزعم الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش ورئيس الوزراء البريطانى تونى بلي وقتها أن مهمة التحالف العسـ.ـكرى ضد صدام حسين هى :«تجريد العراق من اسلـ.ـحة الد . مار الشامل، ووضع حد للدعم الذى يقدمه صدام حسين إلى الارهـ.ـاب وتحـ.ـرير الشعب العراقى»، وفق قولهم.

وسقـ.ـط عدي وقصي على أيدي المحـ.ـتلين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى