قرار خطير للجنة التعليم في الكنيست على طريق تهويد المسجد الأقصى

اعتماد الأقصى معلماً ثابتاً في خطة المدارس الصهيونية للزيارات المدرسية: قرار خطير للجنة التعليم في الكنيست على طريق تهويد المسجد الأقصى

سواليف_ أقرت لجنة التعليم في #الكنيست #الصهيوني إلزام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الصهيونية بإدراج الأقصى ضمن جولاتها التعليمية للتلاميذ اليهود باعتباره “جبل الهيكل”. وجاء ذلك القرار نتيجة لجلسة عقدتها اللجنة يوم أمس الثلاثاء؛ برئاسة السياسية الناشطة في جماعات الهيكل المتطرفة شارن هسكل؛ وقد أتاحت اللجنة البرلمانية فرصة المشاركة في نقاشاتها لعدد من جماعات الهيكل المتطرفة.

وقد جاء نص القرار كالآتي: “يجب تضمين جبل الهيكل في المواقع الإلزامية لجولات وزارة التربية والتعليم”.

وتمهيداً لوضع هذا القرار موضع التطبيق، فقد طلبت اللجنة من وزارة الأمن الداخلي الصهيونية أن تقدم لها إحصائية بعدد الطلبات المقدمة من قبل المدارس لتنسيق اقتحامات لـ #الأقصى في السنوات العشر الماضية.

ولا بد من الإشارة هنا إلى أن هذا القرار يأتي تطبيقاً لتوصيات مؤتمر جماعات الهيكل المتطرفة الذي عُقد في ٤-١١-٢٠٢١ تحت عنوان مضاعفة عدد المقتحمين للأقصى بعشرة أضعاف، وكان اعتماد الأقصى موقعاً إلزامياً للرحلات المدرسية إحدى توصياته؛ والتي شملت إلى جانب ذلك تعزيز الرحلات الجامعية لاقتحام الأقصى، وتشجيع التعليم الديني التوراتي داخل الأقصى، وتعزيز ارتباط منتسبي الجيش والأجهزة الأمنية بالأقصى من خلال تنظيم اقتحاماتٍ جماعية دورية.

الأقصى_يستغيث

الأقصىفيعين_العاصفة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى