قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور #بشر_الخصاونة، #نظام #إدارة #النُّفايات_الزِّراعيَّة لسنة 2024م.
ويأتي النِّظام لغايات تنظيم الأحكام والإجراءات المتعلِّقة بالنُّفايات العضويَّة غير المعالَجة، بما في ذلك تحديد أنواعها، وآليَّات تجميعها ونقلها في أماكن إنتاجها، ولتمكين وزارة الزِّراعة من الرَّقابة والتَّفتيش على نقلها، وضبط المخالفين، واتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّهم، ومعالجة أو إتلاف النُّفايات المضبوطة بالتَّنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وإنشاء نظام إلكتروني لتتبُّع المركبات النَّاقلة للنُّفايات، وتحديد مواعيد وأماكن نقلها.
وأقرَّ مجلس الوزراء نظام الزِّراعة العضويَّة لسنة 2024م؛ بهدف مواكبة التطوُّر في قطاع الزِّراعة العضويَّة بشقَّيه النَّباتي والحيواني، ولغايات تنظيم أدوار بعض الوزارات والمؤسَّسات المعنيَّة بقطاع الزِّراعة العضويَّة ومهامِّها، وتبسيط إجراءات التَّرخيص، وتحقيقاً لمتطلَّبات قانون الرَّقابة والتَّفتيش على الأنشطة الاقتصاديَّة.
وقرَّر المجلس الموافقة على الأسباب الموجبة لـمشروع نظام هيئة الباحثين في جامعة مؤتة لسنة 2024م، وإحالته إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في إجراءات إقراره حسب الأصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى