قراءة في أسعار النفط خلال حزيران

#سواليف

قال الخبير #هاشم_عقل أن شهر حزيران الحالي شهد المزيد من تذبذب #اسعار_النفط ورغم قرار الاحتياطي الفيدرالي الامريكي تثبيت #سعر_الفائدة الا ان هذا القرار لم يؤد الى زيادة الطلب لان تصريح جيرمي باول عن استمرار زيادة القائدة افرغ قرار التثبيت من قوته على #اسواق_النفط .
وأضاف عقل : اعتقد مع بداية الشهر القادم سنرى ارتفاع على اسعار خام برنت مع بداية تطبيق الخفض الطوعي السعودي مليون برميل يوميًا.
وتابع : أن تراجع الانتاج الصناعي الصيني وهي مصنع العالم ادى ايضا تراجع #مستوردات_الصين من البترول والمواد الاولية، واصبحت مصانع العالم وبشكل عام تكافح للحصول على طلبات من العملاء.
كل ما تقدم اثر على اسواق المشتقات النفطية عالميا ومحليا كما يلي :

ثبات #البنزين 90 وايضا 95
انخفاض #الديزل 30 فلس
ونوّه إلى أن سعر برميل البترول انخفض من 77.15$ يوم الاربعاء الو 73.85 يوم اغلاق الجمعة فاذا حافظ البرميل على هذا الانخفاض من المرجح ان يكون هناك انخفاض طفيف على اسعار البنزين وكذلك الديزل .
وعلينا الانتظار لنرى ردود افعال الاسواق على زيادة الفائدة في بريطانيا ودول الاتحاد الاوروبي، وتأثير انخفاض الطلب على النفط مع احتمال حدوث المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة ، ذلك أن استمرار رفع الفوائد يقود الى الركود الاقتصادي.
وختم حديثه قائلا ، أن هناك عامل اخر يؤثر ولو بنسبة ضئيلة عل أسعار النفط ، هو التحول الى الطاقة المتجددة والتوسع في الإقبال على السيارات الكهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى