قافلة الابداع الثقافي تنطلق من بيت شاعر الاردن عرار

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد

نظم تجمع الادب والابداع بالتعاون مع متتدى عرار الثقافي اول فعاليات انطلاق القوافل الابداعية التي ينظمها التجمع الابداعي لتكون بدايتها من بيت شاعر الاردن عرار بمشاركة نخبه من الشعراء والمبدعين .في بداية الامسية التي ادارها الاديب الشاعر زياد السعودي قائلا: بان قوافل الابداع محاولة لادراج حلم نتمنى ان يصل الى المتلقي للاشتباك مع ذائقته .
كما اكد رئيس منتدى عرار الثقافي المحامي محمد عزمي خريف بان عرار كان يتحدث عن اوجاعنا واوجاع الامة وما هذا الفيض الا رسالة وفاء لصاحب هذا الضريح حيث عاش هنا ومات هنا ليجسد رسالة الحب والانتماء للوطن وللكرامة .
وقدم الاديب يحيى غرايبه ورقة عمل تحدث بها عن نشاة عرار وحياته من الوظيفة الى السجن مؤكدا بان حياة عرار لم تكن مستقره مستعرضا اعماله الشعرية والسياسيه. كما تحدث بان عرار ثورة حقيقية استهدفت ري الانسان وسعت لتحقيق العدالة للجميع .
كما تحدثت نائبة رئيس التجمع الاديبه ميسون الداوود كلمة تحدثت بها عن التجمع ورؤيته الفلسفية بنشر الوعي الثقافي المحلي والعربي .
وقرا الشعراء : نزار عوني اللبدي تعب التعب وايمان العمري المجد لامراة واحمد شطناوي على عتبة الحنين رسالة الى عرار وزكريا طرده نقش في قلب انثى وباقة من قصائد نور تركماني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى