فُرص للأمطار من اليوم الإثنين وحتى يوم الأربعاء / فيديو

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز #طقس العرب الإقليمي إلى تأثر اجزاء من المملكة من عصر  ومساء الإثنين، بحالة من #عدم #الاستقرار #الجوي، حيث تظهر تدريجيًا السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، قد يتخللها سُحب ركامية، تعمل على هطول #زخات #رعدية من #الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية من المملكة، تتركز في مناطق البادية.

وتترافق السُحب الركامية بنشاط على سرعة #الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار، ويُحتمل امتدادها نحو اجزاء أُخرى بشكلٍ محدود، تكون الامطار مُتفاوتة الشدة وقد تعمل على حدوث بعض التجمعات المائية.

استمرار تأثر اجزاء من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء

يستمر تأثر أجزاء من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الثلاثاء، لذا تظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، قد يتخللها بعض السُحب الركامية، وتتهيأ الفرص لهطول زخات رعدية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية، تتركز في مناطق البادية الجنوبية والشرقية، ويُحتمل امتدادها نحو اجزاء أُخرى بشكلٍ محدود، تكون الامطار مُتفاوتة الشدة وقد تعمل على حدوث بعض التجمعات المائية.

وتترافق السُحب الركامية بنشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار، ورُبما تشكل للموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.


حالة عدم الاستقرار ناتجة عن التقاء مُنخفض البحر الأحمر بتيارات هوائية غربية رطبة

يعود السبب في تأثر اجزاء من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي إلى التقاء #تيارات #هوائية دافئة مصاحبة لمُنخفض البحر الأحمر من جهة الجنوب، مع تسرب تيارات هوائية غربية من البحر الأبيض المتوسط، يعمل هذا الإلتقاء على نشوء احوال جوية غير مُستقرة على بعض المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى