في يوم الوفاء للمتقاعدين / الفريق موسى العدوان يكتب : الوفاء لشهداء معركة تل الذخيرة.. فيديو

الوفاء للشهداء
موسى العدوان

في يوم الوفاء للمتقاعدين الذي أقامته القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بتاريخ 15 شباط 2020 ، كنت أتمنى أن تتذكر القيادة زملاءنا الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن القدس في تل الذخيرة خلال حرب حزبران عام 1967.

من المؤسف أن الإسرائيليين يحتفلون بذكرى هذه المعركة، ونحن الذين قدمنا 97 شهيدا من أصل عدد أفراد السرية الثانية من كتيبة الحسن الثانية ( أم الشهداء) والبللغ عددهم 101 ضابط وجندي، لم ينجُ منهم إلا أربعة أفراد، وقعوا أسرى بيد الإسرائيليين بعد أن أصيبوا بجراح، فلماذا لا نحتفل بذكراهم، ولا نسأل إن كانوا أحياء لنكرّمهم، أم أمواتا فنترحم عليهم ؟.

لقد تمكنتُ من الحصول على فيديوهات لموقع تلك المعركة من أحد الأصدقاء بصورة شخصية، ونشرتها على صفحتي قبل 3 سنوات، وطلبت من مديرية التوجيه المعنوي ومن كتيبة الحسين الثانية، أن يوليان هذا الموضوع أهمية خاصة. ولكن – مع الأسف – لم أسمع أو أرى أية استجابة.

التكريم في هذا اليوم أيها السادة ليس للأحياء فقط ، بل التكريم يجب أن يشمل أبناء وأهالي الشهداء، وتخليد ذكراهم بنصب يقام في الموقع ذاته، ويكتب عليه أسماء من ضحوا بتلك المعركة، ثم يزور أهاليهم مع مندوبين من كتيبتهم ذلك الموقع، ليقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

فهل من مستجيب هذه المرة أيضا ؟ آمل ذلك. . مع الدعاء بالرحمة لمن ضحوا في سبيلنا وفي سبيل الوطن . . !

* بأدناه فيديوهات لموقع معركة الذخيرة.

التاريخ : 18 / 2 / 2020

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى