في ذروة شهور الصيف الرياح القطبية تصل شمال المحيط الأطلسي والعواصف الأطلسية تتنشط

#سواليف

في ظاهرة جوية نادرة لذروة شهور #الصيف، وصلت #الرياح_القطبية إلى شمال المحيط الأطلسي، مما تسبب في عاصفة قوية مصحوبة بأمطار غزيرة و #ثلوج. ووفقاً لخبراء “طقس العرب”، فقد تأثرت المناطق الشمالية من المحيط الأطلسي بانخفاض حاد في درجات #الحرارة إلى مستويات سالبة في ذروة أشهر الصيف.

النمذجة الحاسوبية: #الهواء_القطبي يتسبب بتشكل عاصفة قوية تدور حول نفسها وتضرب إيرلندا وبريطانيا

وفي التفاصيل، اندفعت كُتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ نحو شمال المحيط الأطلسي، وبفعل الفروقات الحرارية الحادة بين درجة حرارة سطح المياه والبرودة الشديدة للكُتلة الهوائية، تشكلت عاصفة قوية مكونة من نظام علوي مُغلق (cut off) مصحوب بجبهة هوائية باردة. وتتسبب العاصفة بهبوب رياح هوجاء وأمواج عاتية، علاوةً على هطول شديد الغزارة للأمطار وتساقط الثلوج فوق القمم الجبلية العالية، خاصة في آيسلندا. كما انخفضت درجات الحرارة لما دون الصفر المئوي في عدة مناطق وسط أجواء قارصة البرودة.

وبحسب آخر المُخرجات الواردة لدى مركز طقس العرب الإقليمي، يُتوقع بمشيئة الله أن تتحرك العاصفة نحو شمال أوروبا، وبخاصة إيرلندا وبريطانيا، مُحملةً بأمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح العاتية، مما يرفع من مخاطر تشكل السيول وحدوث الفيضانات.

هذه العاصفة ليست الأخيرة… توقعات بمزيد من العواصف الفترة القادمة

ويُتوقع بمشيئة الله تشكل المزيد من العواصف في الفترة القادمة في شمال المحيط الأطلسي نتيجة استمرار انسياب كُتل هوائية باردة، مما يتسبب في استمرار تواتر العواصف التي تؤثر على شمال أوروبا مُحملةً أيضاً بأمطار غزيرة مصحوبة ورياح عاتية، مما يبقيمن مخاطر تشكل السيول وحدوث الفيضانات مرتفعة.

والله أعلم.

اعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى