في إجراء غير متوقع .. نقل الكاتب الزعبي إلى سجن الزرقاء

#سواليف

صرّحت المحامية هالة عاهد لموقع سواليف الإخباري صباح اليوم السبت ، أنها فوجئت عند محاولتها زيارة الكاتب أحمد حسن الزعبي في سجن ماركا ، أنه تم نقله إلى سجن الزرقاء، علما أنه حتى ظهر الأمس كان ما زال في سجن ماركا.

واعتبرت عاهد بصفتها عضو في هيئة الدفاع عن الزعبي ، أنهم في هيئة الدفاع يعتبرون هذا الإجراء تصعيدا في قضية الزعبي ، حيث أن طلبه كان أن ينقل إلى مكان قريب من مكان سكنه في الرمثا ، لتسهيل زيارات أهله وأصدقائه له ، وأضافت أنه تقدم بطلب نقل إلى سجن باب الهوى ، وليس إلى سجن الزرقاء .

وبينت أن ما قامت به إدارة السجون ، خطوة ظالمة وتعسفية بحق الزعبي ومخالفة للمعايير الدولية ، وتزيد القيود عليه وتصعّب من زيارات أصدقائه له ، مع العلم أن زيارات الأصدقاء منعت عنه منذ الثالث والعشرين من تموز الماضي، وسمح بها وبشكل محدود الأسبوع الماضي .

وقالت المحامية هالة عاهد في معرض حديثها لسواليف، أنهم كانوا في هيئة الدفاع يتطلعون إلى انفراج في قضية الزعبي، إلا أنهم يرون في إجراء نقل الكاتب الزعبي إلى سجن الزرقاء ، مزيدا من التصعيد الرسمي بحقه، والتضييق عليه وعلى أهله وأصدقائه.

من جهة أخرى ، تحدث شقيق الزعبي لسواليف الإخباري فقال ، أن طلب النقل الذي تقدموا به خلال الثلاثة أشهر الماضية ، كان لسجن باب الهوى ، حيث لم تتم الاستجابة لهذا الطلب ، ومن ثم تقدموا بطلب جديد لنقله إلى سجن أم اللولو ، إلا أنهم تفاجأوا صباح اليوم بنقله إلى سجن الزرقاء، ما اعتبروه قرارا ظالما وتعسفيا بحقه ، ويصعّب الأمور عليه وعلى عائلته ويزيد المعاناة عليهم في زيارته والوصول إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى