فيلم “عياض في الرياض”.. انطلاقة فنية جديدة للسعودي محمد العيسى بكاميرا المخرج الإماراتي راكان

سواليف

بعد فترة من الغياب عن الساحة الفنية، يظهر الفنان السعودي، محمد العيسى، أمام كاميرا المخرج الإماراتي راكان، في فيلم “عياض في الرياض”، المقرر عرضه نهاية شهر يناير المقبل في دور السينما السعودية والخليجية، على أن تسبق ذلك إقامة عرض خاص لأبطال الفيلم في العاصمة السعودية الرياض، بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين ومشاهير “السوشيال ميديا”.

وتدور قصة الفيلم، الذي تنتجه شركة “إكس موفيز”، المتخصصة في الإعلام والترفيه، حول أب ثري منفصل عن زوجته، يرسل ابنته الكبرى للدراسة في الخارج، وعندما تعود بعد انتهاء دراستها ترفض الارتباط بابن عمها الثري، راغبة بالارتباط بشخص بسيط لا تهمه الماديات، إلا أنها تلتقي عن طريق الصدف مع شاب جاء إلى الرياض للبحث عن عمل، ومن هنا تبدأ الأحداث في قالب كوميدي ساخر.

الفيلم من تأليف وسيناريو وحوار المخرج الإماراتي راكان، ومن بطولة، إلى جانب محمد العيسى، كل من: علي الدويان، عوض عبدالله، ريفال خواجي، وليد الغنام، وعبير السعيد، وبمشاركة خاصة من الفنانين: سعد المدهش، محمد المنصور، يزيد الشهراني، عادل الشريف والفنان السوداني القدير ربيع طه، وظهور خاص للفنانين: محمد العلوي، عيسى عرب، ومحمد عبدالعزيز.

وتمت عمليات ما بعد المونتاج والتلوين بالإمارات في استديوهات “بيور ساوند” مع المهندس بنو بليكال، وتولى الموسيقى التصويرية طه العجمي، وتم مكساج العمل في القاهرة باستديوهات “دولبي أديموس” مع المهندس مرسي عبدالمغني.

وقال المخرج راكان، في تصريحات صحافية، إن عودة الفنان السعودي محمد العيسى من خلال فيلم “عياض في الرياض”، سيعطي نكهة مختلفة للعمل، وأضاف: “قصة الفيلم متماسكة، وتم اختيارها بعناية لتناقش أهم القضايا التي يمر بها الشباب هذه الأيام، حيث تم اختيار القصة بعناية إذ تلامس الواقع الذي يرغب الجمهور بمشاهدته”.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة شركة “إكس موفيز”، فيصل بن أحمد، حرص الشركة على التعاون مع المبدعين السعوديين البارزين في مجالاتهم، للاستفادة من المناخ الفني الجاذب المتوفر في السعودية، وقال: “ما لمسناه من بيئة فنية وتعاون كبير، يشجعنا للعودة مجدداً للعمل في السوق السعودي بأعمال قادمة، في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها المستشار تركي آل الشيخ، لجعل المملكة قبلة للإنتاج السينمائي، من حيث الخدمات التي يتم توفيرها للمستثمرين في هذا القطاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى