(فيفا) يكيل المديح لثلاثي عربي في تصفيات المونديال

#سواليف

مع تقدم التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، أصبحت المباريات أكثر إثارة وندية، وظهرت أسماء جديدة وأخرى مخضرمة تتصدر المشهد بأدائها المتميز.

كانت الجولة الثالثة مليئة باللحظات المثيرة، وشهدت تألق عدد من اللاعبين الذين كان لهم تأثيراً كبيراً على نتائج منتخباتهم، من شرق آسيا إلى غربها، و نال هؤلاء اللاعبون إشادة واسعة من جماهيرهم والنقاد الرياضيين.

تمكنت بعض الفرق من تأكيد تفوقها، فيما واجهت فرقاً أخرى تحديات كبيرة. فعلى سبيل المثال بدأ منتخب أستراليا باستعراض قوته عبر تحقيق فوز مريح على الصين بنتيجة 3-1، فيما واصل منتخب اليابان عملاق القارة تقديم عروضاً مميزة بفوزه خارج الديار على السعودية بهدفين دون رد، في حين حققت كوريا الجنوبية انتصاراً مهماً على الأردن بهدفين دون رد في العاصمة عمان.

مقالات ذات صلة

من جانب آخر، عاد المنتخب العماني إلى الطريق الصحيح بانتصار ساحق على الكويت برباعية نظيفة، مؤكداً تطلعاته نحو التأهل للمونديال، وسارت قطر على نفس الطريق بعد فوزها على جمهورية قيرغيزستان 3-1، بينما ظفر العراق بانتصار ثمين وصعب بهدف دون رد على فلسطين في البصرة.

وشهدت هذه الجولة أيضا ثلاث مواجهات مثيرة انتهت بالتعادل، مثل مباراة الإمارات ضد كوريا الشمالية التي انتهت بنتيجة 1-1، كما استطاعت إندونيسيا أن تفرض التعادل 2-2 على البحرين التي سيطرت في معظم أوقات المباراة. وكان التعادل السلبي سيد الموقف في مباراة أوزبكستان ضد إيران.

وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأحد الضوء على سبعة لاعبين برزوا بشكل لافت خلال هذه الجولة من التصفيات الآسيوية.

وتحدث موقع فيفا عن نجم منتخب #البحرين #محمد_مرهون، الذي نجح عبر تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة، في تسجيل هدف البحرين الأول في شباك إندونيسيا، وقبل نهاية المباراة، عاد وسجل هدف التعادل منقذاً منتخب بلاده من الخسارة.

مرهون، الذي يلعب لنادي الكويت، كان مصدر الخطورة الأول على دفاعات الخصم طوال اللقاء.

كما أشاد موقع فيفا بنجم منتخب #العراق #أيمن_حسين، حيث نجح حسين للمرة الثانية في الدور الثالث من التصفيات، في منح أسود الرافدين النقاط الثلاث بتسجيله هدف المباراة الوحيد ضد فلسطين، كما فعل في الجولة الأولى ضد عمان.

ويحمل المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً آمال العراقيين في التأهل إلى #نهائيات #كأس_العالم بفضل قدراته التهديفية الاستثنائية.

وحظي نجم منتخب عمان عبد الرحمن المشيفري بنصيبه من الإشادة من جانب موقع فيفا ، بعدما برز كأحد نجوم هذه الجولة من التصفيات بتسجيله هدفين من رباعية عمان في مرمى الكويت.

وافتتح المشيفري باب التسجيل في الدقيقة 17 بعد تبادل رائع للكرة مع زميله جميل اليحمدي، وظهر مرة أخرى بتسجله الهدف الثالث مستغلاً تمريرة أيمن الحارثي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى