فيسبوك يحذف منشورًا لترامب .. مزاعم كاذبة حول فيروس كورونا

سواليف
أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء الأربعاء، حذف منشور خاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “يحتوي على مزاعم كاذبة حول فيروس كورونا”.

وقال الموقع إنه قرر حذف المنشور الذي تضمن مقطع فيديو للرئيس الأمريكي، خلال مقابلة أجراها مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، صباح الأربعاء، حيث ادعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن “الأطفال محصنون ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم فيسبوك، في بيان، مساء الأربعاء، أن “هذا الفيديو يتضمن ادعاءات كاذبة بأن مجموعة من الناس محصنة ضد فيروس كورونا، وهو ما يمثل انتهاكًا لسياساتنا بشأن المعلومات الخاطئة الخاصة بالفيروس”، مشيرًا إلى أن التعليقات المحددة التي خالفت قواعد فيسبوك كانت “ادعاءات ترامب الكاذبة بأن الأطفال محصنون ضد الفيروس تقريبًا”.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحذف فيسبوك محتوى خاص بصفحة الرئيس الأمريكي ترامب، فيمات يتعلق بالمعلومات حول فيروس كورونا، على الرغم من أن الموقع كان قد حذف في يونيو حزيران الماضي، إعلانات خاصة بحملته الانتخابية كانت تستخدم رمزًا نازيًا.

وواجه الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ، انتقادات حادة، حتى من قبل بعض موظفيه، لعدم اتخاذ إجراءات ضد المنشورات التي كتبها ترامب حول الاحتجاجات المناهضة للعنصرية التي جرت في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
من جهة اخرى ، قالت شركة موقع التدوينات القصيرة تويتر، الأربعاء، إنها قيدت تغريدات حساب حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد أن نشر حسابها مقطع فيديو يحتوي على “ادعاءات كاذبة حول فيروس كورونا”، في خطوة مشابهة لما قامت به شركة موقع فيسبوك حيث حذفت منشورًا للرئيس الأمريكي ادعى فيه أن الأطفال محصنون من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال متحدث باسم تويتر في بيان، إن تغريدة حملة الرئيس الأمريكي، والتي أعاد نشرها حسابه الرسمي على تويتر، والتي تتضمن مقطع فيديو لجزء من مقابلته مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، “تنتهك قواعد تويتر حول معلومات فيروس كورونا المضللة”، “سيطلب من مالك الحساب إزالة التغريدة قبل أن يتمكن من التغريد مرة أخرى”.
قد يهمك أيضاً

ويبدو أن الحساب لديه القدرة على التغريد بعد بيان تويتر، مما يشير إلى أن الحملة قد امتثلت للطلب وأزالت الفيديو.

المصدر
سي ان ان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى