فيديو يظهر طائرة “بيرقدار” التركية تدمِّر رتلاً عسكرياً روسياً خلال هجومه على أوكرانيا

سواليف

نشرت وكالة الأناضول الأحد 27 فبراير/شباط 2022، فيديو قالت إنه يوثق #تدمير #طائرات#بيرقدار تي بي-2″ المسيرة لرتل #عسكري_روسي خلال هجومها على #أوكرانيا

الفيديو الذي نشرته الوكالة يظهر رتلاً كبيراً من #الدبابات و #العربات_العسكرية قبل أن تظهر آثار انفجار ضخم في المكان. 

وسبق أن نشر رواد ناشطون عبر مواقع التواصل عشرات مقاطع الفيديو لما قالوا إنها ضربات مركزة للطائرات المسيرة التركية من طراز بيرقدار ضد مدرعات وعربات ونقاط تجمع الجيش الروسي في أوكرانيا، ولكنها المرة الأولى التي تنشرها وكالة الأنباء التركية. 

 كما سبق أن نقلت وكالة رويترز عن السفير الأوكراني في تركيا “فاسيل بودنار” قوله إن “الطائرات المسيرة تركية الصنع من طراز بيرقدار أظهرت فاعلية في القتال ضد قوات الغزو الروسي”.

التزمت تركيا الصمت تجاه هذه الأنباء حتى اليوم، فيما قال مراقبون إنه رغبة من أنقرة في عدم إثارة حفيظة موسكو والمحافظة على موقف يسمح لها بلعب دور في مفاوضات بين الطرفين. 

شنَّت روسيا ما تصفه الدول الغربية بالغزو براً وجواً وبحراً الخميس، بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين الحرب، وفرَّ ما يُقدَّر بنحو 100 ألف شخص، بينما هزت الانفجارات وإطلاق النار المدن الرئيسية، ووردت أنباء عن مقتل العشرات.

وأوكرانيا دولة ديمقراطية يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، وهي أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة بعد روسيا، وصوَّتت لصالح الاستقلال عند سقوط الاتحاد السوفييتي، وكثفت في الآونة الأخيرة جهودها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، وهي تطلعات تثير حنق موسكو.

المصدر
الاناضول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى