فوائد وطريقة اعداد خبز الشّعير

#سواليف

ينتمي #الشعير لفصيلة النّجيليّات ويُعد أحد أهمِّ الحبوب المعروفة منذ القدم، فاستخدمَ كغذاءٍ للإنسان ، وتُوجد منه أنواع عدّة تُعرف على مستوى العالم، ويُعتبر من #الحبوب الغنيّة بمضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والبروتينات، وله العديد من #الفوائد التي تعود بالصّحة على #الإنسان وتقيه كثيراً من #الأمراض.

يلجأ كثيراً من الناس للعودة إلى الطّبيعة بعد تسارع الحياة وإقبال النّاس على الوجبات السّريعة والجاهزة، الذي جعلت من الجسم فريسة سهلة لغزوٍ فتّاك وبيئةٍ ضعيفةٍ لتفشِّي كثيرٍ من الأمراض التي تُدمِّر الصّحة، اخترنا من وحي الطّبيعة وصفةً طبيعيةً مفيدةً ومغذِّيةً نُقدّمها لكِ لصحةٍ أفضل.

فوائد خبز الشّعير ما يلي :-

· يقوي الجهاز المناعي للجسم.

· يفيد الكبد ويعمل على تنشيطها لأداء وظائفها.

· يقوّي الأعصاب ويمد الجسم بالقوة.

· يمنع حدوث الإمساك.

· يخفّض ضغط الدّم المرتفع.

· يخفّف من السّعال والتهاب الحلق.

· يعالج التهاب الأمعاء.

· يفيد القلب، ويخفف من ارتفاع الكوليسترول الضار بالدّم.

· يفيد البشرة ويمنحها الصّفاء والنضارة ويحمي من علامات الهرم.

· يفيد لعملية الهضم ويزيد من معدلات الأيض بالجسم لغناه بالألياف.

· يعمل على ضبط مستوى سكر الدّم.

· يحمي الجسم من تكوُّن الأورام السّرطانية وانتشار الجذور الحرة.

· يُكسب الجلد اللّيونة والنّعومة. ينشط الدّورة الدّموية بالجسم.

· يخفف من البقع الدّاكنة بالوجه ويعمل على تنقية البشرة.

· يقوّي الجسم ويزيد مناعته ضد الأمراض ويساعده في الشّفاء سريعاً لاحتوائه على كميةٍ كبيرة من الزّنك.

· يعمل على حرق الدهون المختزنة في الجسم.

· يعيد للشّعر لونه الطبيعي لاحتوائه على معادنٍ كثيرة.

خبز الشّعير

المكوّنات :- ثلاثة أكواب دقيق شعير منخول. ربع كوب حليب باودر. ربع كوب من زيت الزّيتون. ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقة كبيرة من السّكر. ملعقة صغيرة من الملح. ماء دافئ للعجن. سمسم وحبّة البركة للتّزيين.

طريقة الإعداد:- اخلطي المكوّنات الجافة معاً، الشّعير، والحليب، والملح، وقلّبي المكوّنات معاً. ضعي الخميرة في نصف كوب ماء دافئ مع ملعقة السّكر حتّى تختمر وترتفع لأعلى. أضيفي كمية الزّيت للدّقيق وقلّبي حتّى يتشرّب دقيق الشّعير كمية الزّيت كاملة. أضيفي الخميرة والماء وابدئي مرحلة العجن حتّى تتشكل لديكِ عجينة متماسكة. اتركيها ترتاح لنصف ساعة، ثمّ قطعيها وابدئي بتشكيلها. قطّعي العجينة إلى حصصٍ متساويةٍ وبيديكِ ابدئي بفردها بشكلٍ دائري أو بيضوي. ادهني سطح العجينة بقليلٍ من صفار البيض وانثري عليها حبوب السمسم أو حبّة البركة. اتركي أرغفة الخبز تختمر لنصف ساعةٍ إضافيةٍ قبل خبزها حتّى يتضاعف حجمها. اخبزيها لمدة ثلث ساعة على درجة حرارة 180 درجة مئوية. احفظي الخبز بفوطةٍ قطنيةٍ حمايةً من الجفاف والتشقق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى