فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

سواليف

من #فوائد #زيت #الأفوكادو للبشرة ما يلي :-
• يغذي البشرة.
• يُساعد على ترطيب #البشرة بشكلٍ فعّال ويُعالج مشكلة جفاف البشرة.
• يُخفف الالتهابات الجلدية التي تُصيب البشرة بسبب الإكزيما والصدفية. يحمي البشرة من الالتهابات، أو التهيّجات الناتجة عن حب الشباب. يُعالج ويمنع حب الشباب.
• يُساعد على تسريع عملية شفاء الجروح التي تُصيب البشرة.
• يتخلص من حروق الشمس التي تُصيب البشرة؛ وذلك بفضل احتوائه على البروتين، وفيتامينات E، وD، والكثير من الأحماض الدهنية الأساسية.
• يُقلل من ظهور علامات التقدم في السّن.
• يُساعد على حماية البشرة حول الأظافر، وتقويتها.
وصفات طبيعية للبشرة باستخدام زيت الأفوكادو :-
1- قناع الأفوكادو للوجه يُحضّر هذا قناع بالطريقة الآتية: المكوّنات: حبة واحدة من الأفوكادو. كمية قليلة من زيت الأفوكادو. طريقة التّحضير: تُقطع حبة الأفوكادو، وتُوضع في وعاء، وتُهرس جيداً. يُضاف زيت الأفوكادو إلى هريس الأفوكادو، ويُخلط معه جيداً، حتى تتكون عجينة ناعمة. توضع العجينة على الوجه، وتُترك عليه مدة 10-15 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
2- وصفة زيت الأفوكادو لعلاج تجاعيد البشرة وطريقتها هي: المكوّنات: ربع كوب من زيت الأفوكادو. ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من شمع النحل. نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. طريقة التّحضير: تُخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض بشكلٍ جيد. يوضع الخليط في علبة زجاجية دون إغلاقها. يُجهّز وعاء، ويُسكب فيه ماء بمقدار أربعة إنشات. توضع العلبة الزجاجية في الوعاء المملوء بالماء، ثم تُوضع على النار على درجة حرارة منخفضة. يُحرّك الخليط في العلبة الزجاجية حتى تذوب جميع المكونات، ثم تُطفأ النار تحته. يوضع الخليط الكريمي الذائب في علبة زجاجية أخرى صغيرة، ويُترك حتى يتجمد. تُغلق العلبة بغطائها، وتُحفظ في مكانٍ بارد لحين الاستعمال.
3- تدليك زيت الأفوكادو على البشرة والطريقة هي: المكوّنات: كمية كافية من زيت الأفوكادو. طريقة التّحضير: يوضع زيت الأفوكادو على البشرة، وتُدلّك به جيداً. يُترك الزيت على البشرة طوال الليل، ثم يُغسل في صباح اليوم التالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى