فوائد البحبشة في الحاويات

فوائد البحبشة في الحاويات / كامل النصيرات

اجتمع شخصان من بلدين مختلفين في بلد ثالثة..لو رأيتَ فقرهما لبكيتَ و ولّيتَ منهما فراراً و لملئتَ منهما رعباً لشكلهما المخيف من عوامل الفقر الذي فعل بهما الأفاعيل و نكّل بهما أيّما تنكيل ..!

بعد مرور قليل من السنوات ..تصادف ذات الشخصين في ذات البلد الثالثة ..ولكنّ أحدهما كان بملابس (جخّة) و رائحة عطره الفاخر تعبق معه أينما ذهب ..يعني تستطيع أن تقول عنه (مُزْ) و قلبك مرتاح للوصف ..أمّا الآخر فازداد حاله سوءاً و زادت نكباته و أمراضه ..وازداد رعباً ..ولكنه أصيب بالدهشة حين رأى زميله (بالشحططة و المهانة و الفقر الأكثر من مدقع ) في طبعته الجديدة و المنقحة ..حتى أنه شكّ أنه هو؛ لولا تأكيد الآخر له : وشرف العلب الفاضية اللي كنّا نتسابق عليها ..إنه أنا ..!!

فقال له الباقي على خوازيقه : من أين أتتك النعمة ..؟ ضحك (المُز) وقال : عدتُ إلى بلدي ..و الصدفة قادتني إلى حاوية (زبالة) قرب بيت مسؤول في بلدي ..فلمّا رآني (ابحبش) في الحاوية ..نزل من سيارته وسألني لماذا أفعل ذلك : فشرحت له حالتي ..وعن فقري و جوعي و بهدلتي ..أعطاني كتاباً قلب حياتي رأساً على عقب..وظيفة و تأمين صحي و معونات و ضمان اجتماعي و حوافز لا حد لها ..! لذا عليك يا صديقي أن تذهب لبلدك و تفعل ما فعلت أنا..وهذا رقم تلفوني لتبشرني بحالك الجديد ..!

مقالات ذات صلة

عاد صاحبنا إلى بلده (ليس مهماً ما هي البلد ) ..وتعسعس على بيت مسؤول قالوا له أنه (بمون) و كلمته (ما بتصير ثنتين) ..وكل يوم (يبحبش ) بالحاوية ..و المسؤول غير منتبه لوجوده ..حتى قرّر أن يحدث ضجّة كبيرة في المرة القادمة وهو يبحبش في الحاوية كي يلفت أنظار المسؤول ..وفعلاً نجحت الخطة و ناداه المسؤول : ولك ليش بتبحبش بالزبالة ..؟ قال له : يا سيدي ..هي مصدر رزقي الوحيد ..وضعي كذا وكذا وكذا ..فطبطب المسؤول على كتف المواطن وهو حزين و أمر أحد مرافقيه بأن يأتي له بقلم وورقة و مغلف ..وكتب المسؤول ..و وضع الورقة في المغلف ..وقال له : اذهب بهذا المغلف إلى الوزارة الفلانية ليصبح الكتاب معتمداً وساري المفعول ..وإذا احتجت شيئاً تعال إلي ..أنا في خدمتك ..!

قبّله ألف قُبلة ..ودعا له مليون دعاء..و ترجّى أحد المارة من أجل مكالمة خارجية دقيقة واحدة ..اتصل بصديقه : باركلي باركلي ..أعطاني كتاباً ..كلامك صحيح يا وجه السعد ..! قال له افتح الكتاب و أقرأه لي ..فتحه وقرأ الجملة التالية : يسمح لحامل هذه الكتاب بالبحبشة في كل حاويات البلد دون ان يعترضه أحد ..!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى