«فلورونا».. عدوى فيروسية جديدة تظهر في فلسطين المحتلة / تفاصيل

سواليف

بينما أعلنت #السلطات_الصحية للاحتلال الإسرائيلي اليوم عن ظهور #عدوى #فيروسية متزامنة تدعى « #فلورونا » بأحد المراكز الطبية في #إسرائيل، وبينما لم تعلق منظمة الصحة العالمية على التصريحات الإسرائيلية، ينشغل البعض بالبحث عن العدوى الجديدة، وهل تشكل #متحور_جديد للفيروس التاجي ، وما هي خطورتها.

وفي التالي نرصد أبرز ما جاء في الصحف العبرية عن « #فلورون ا»:

_ «فلورونا» هي عدوى متزامنة لفيروس #كورونا والإنفلوانزا معًا، بحسب ما نقلته يديعوت أحرونوت عن مصادر طبية إسرائيلية

مقالات ذات صلة

_ حسب الإعلام العبري تعرفت السلطات الصحية لدولة الاحتلال على عدوى «فلورونا» للمرة الأولى الأسبوع الماضي بمختبر رابين الطبي.

_ تتوقع السلطات الصحية انتقال هذه العدوى إلى أرجاء أخرى في إسرائيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

_ لا تزال وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي تدرس الحالة ولم تحدد بعد ما إذا كان مزيج من الفيروسين يسبب مرضًا أكثر خطورة من متحورات كورونا السابقة أم لا على أن يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل في الأيام القليلة المقبلة، بحسب يديعوت أحرونوت.

وأعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن إسرائيل سجلت أول إصابة بما يُسمى «فلورونا» وهي عدوى متزامنة بفيروسي «كورونا» والإنفلونزا، لافتة إلى أنه تم التعرف على العدوى المزدوجة لأول مرة.

وأضاف موقع الصحيفة العبرية أن الإصابة بـ«فلورونا» لامرأة حامل دخلت في المخاض هذا الأسبوع في مركز رابين الطبي في بتاح تكفا. وبحسب المستشفى، فإن الأم الشابة، التي لم يتم تطعيمها ضد أي من الفيروسين، في حالة جيدة ومن المتوقع خروجها من المستشفى في وقت لاحق اليوم الخميس.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الصحة لا تزال تدرس الحالة، التي كانت خفيفة نسبيًا، ولم تحدد بعد ما إذا كان مزيج الفيروسين يسبب مرضًا أكثر خطورة.

ويقدر مسؤولو الصحة أن العديد من المرضى الآخرين أصيبوا أيضًا بكلتا الحالتين ولكن لم يتم تشخيصهم.وتشير بيانات مركز السيطرة على الأمراض بوزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن إسرائيل قد تواجه وباء إنفلونزا، حيث أبلغت المستشفيات عن علاج 1849 مريضًا يعانون من مضاعفات المرض خلال الأسبوع الماضي.

ويمكن لفيروس الإنفلونزا، حسب الوزارة، أن يتسبب في ظهور مجموعة كاملة من الأعراض الشديدة، بما في ذلك الالتهاب الرئوي من بين مضاعفات الجهاز التنفسي الأخرى والتهاب عضلة القلب (التهاب عضلة القلب) والموت.

ونصحت الوزارة بأن يتلقى الأفراد من سن ستة أشهر التطعيم ضد الإنفلونزا مشيرة إلى أنه يمكن إعطاء لقاح الإنفلونزا مع لقاح كورونا أو في أي فترة زمنية منه بأمان.

المصدر
المصري اليوم + وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى