فكر خاطئ ( بالابيض والاخضر ) / محمد الحراسيس

فكر خاطئ ( بالابيض والاخضر )

عند تحليل واقع ما يشغل بال الكثير ممن يعايشه لا بد من توخّي الحذر عند التطرق للحقائق ؛ ذلك أن معاصريها يتداولون تقصّي هذه الوقائع .

وما لا بد من الاشارة له مبدأ تضارب المصالح وليس لنا ان ننسى توافقها أيضًا .. في العمل النقابي وفي الغاية من وجود مفهوم النقابة …حيث سبب الوجود يلقي بظلاله على معنى وحدة الافراد في مواجهة كل من يملك فرض القرار بحقهم ايجابيًا كان ام سلبيًا ، بين يسار ويمين تقلّب وانعكس مفهومهما ..اختلط على الافراد والقيادات مفهوم الغاية .

حماية المهنة ثم حماية افرادها وكل من تعلق بها ثم تأتي حماية البيئة المحيطة بهؤلاء ..

مقالات ذات صلة

هناك من اختلطت عليهم الامور وجابه رافضًا قرارا ما لمجرد ان ( يساره او يمينه ) يرفضه ..بعيدا عن ما يعنيه القرار لمهنته ولأهلها ،

وهناك من جابه رافضًا قرارا لمجرد معرفته بأن (يمينهم او يسارهم ) يقبل به .!!

ليس بحرج أن تكون ضد قرار يسيء اليك ويشوه مفهوم مهنتك ، فهكذا موقف لا يعني تجردك من وطنيتك كما انه لا يعني توافقك مع يسارهم او يمينهم انك انتميت لهم …فمصلحة المهنة اسمى من فكرك .

توافق المصالح للمهنة او تضاربها مع القرار هو ما يعني الافراد اللذين هم عماد تكوين تستند عليه لتحقيق غايتهم لا تختبئ تحت متاريسه لتبرير سكينتك .
أمّا توافق مصالح( يمينك او يسارك) مع اصحاب القرار ، وتوافقك مع القرار دون النظر لغايته من النيل من مهنتك ، ولو كان بنظرك مبررا (يساريا او يمينيا ) بأن جلّ الافراد لا يعارضونه …فمقامك هو مقائم الخائن لمبدأ الحفاظ على مهنته … وخيانة هؤلاء الافراد اللذين ما حافظت على حقوقهم وحقوق مهنتهم .
ولا يعنيهم يساريا أم يمينيا كنت بتلك اللحظة ….!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى