فصائل المقاومة تشيد بعملية “حوارة”: رد حقيقي على قمة العقبة

#سواليف

أشادت #الفصائل_الفلسطينية في قطاع #غزة يوم الأحد، بعملية حاجز #حوارة بنابلس والتي أدت لمقتل #مستوطنين.
وقالت حركة ” #حماس”، إن العملية في حوارة هي رد فعل طبيعي على #جرائم_الاحتلال والتي كان أخرها #مجزرة_نابلس.
وأكدت على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أن المقاومة في الضفة ستبقى حاضرة ومتصاعدة ولن تستطيع أي خطة أو قمة أن توقفها.
من جانبها باركت حركة الجهاد الإسلامي، العملية البطولية وسط بلدة حوارة بنابلس والتي أدت لمقتل اثنين من المستوطنين.
وأكدت الحركة ، أن هذه العملية جاءت وفاءً لوعد المقاومة بالثأر لدماء الشهداء، “وردًا طبيعيًا ومشروعًا على جرائم الاحتلال التي تصاعدت بحق شعبنا، وتبعث برسالة قوية إلى اجتماع قمة العقبة الأمني أن مقاومتنا حاضرة رغم حجم المؤامرة”.
وتابعت الجهاد “هذه العملية المباركة جاءت استجابة ميدانية وسريعة لنداء الواجب، وتأكيداً على حيوية شعبنا ومقاومتنا للرد على جرائم الاحتلال البشعة، وليعلم العدو أنه لا أمان له ولا لمستوطنيه طالما استمر العدوان بحق أرضنا وشعبنا والمقدسات”.
من جهتها أشادت الجبهةُ الشعبيةُ لتحرير فلسطين، بعملية إطلاق النار البطولية التي أدّت إلى مقتل مستوطنينِ في مدينة نابلس.
وأكَّدت الشعبيّة أنّ هذه العملية تشكّل ردًّا حقيقيًّا على “قمة الانهزام” في العقبة الأردنيّة، “التي جاءت لمحاولة إخماد انتفاضة شعبنا وعنفوانها المتصاعد”.
وشدّدت أنّ هذه العملية نوعيّةٌ بامتياز من حيث توقيتها ودلالاتها وطريقة تنفيذها والرسائل الكبيرة الموجّهة من خلالها، “فقد جاءت مؤكّدةً أنّ شعبنا لن يعدم الوسيلة، ويرفض الاحتلال وكل المؤامرات والمشاريع المشبوهة التي تحاك من أجل الانقضاض على الحقوق والأرض الفلسطينيّة”.
وأشارت الشعبيّة إلى أنّ شعبنا مستمرٌّ، ويواصل درب النضال الشاق والطويل والمعمّد بالتضحيات على طريق دحر الاحتلال، “وهذه العملية تأتي أيضًا رسالةً إلى القيادات المتنفّذة في السلطة الفلسطينيّة بأن ترتقي إلى مستوى تضحيات شعبنا والابتعاد عن مسارات ما يُسمى “السلام والتسويّة”.
وباركت حركة المقاومة الشعبية العملية وقالت إنها “تأتي ردًا أوليًا على جريمة العدو ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة نابلس الأسبوع الماضي”.
ودعت الحركة في بيان، “رجال المقاومة الأشاوس في ضفة العز والإباء، إلى تصعيد العمل المقاوم ومواجهة الاحتلال بكل السبل والوسائل المتاحة”.
وقتل مستوطنان إسرائيليان، ظهر الأحد، في عملية إطلاق نار ببلدة حوارة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة “صفا”، إن العملية وقعت قرب دوار عينابوس في حوارة، حيث تعرضت مركبة إسرائيلية لهجوم بالرصاص، وأدت لمقتل المستوطنين.
وذكرت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تبحث عن منفذي العملية التي تمت بسلاح م-16 من مسافة صفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى