فشل … خلّيك ايجابي !

” فشل … خلّيك ايجابي !”
د. محمد شواقفة

رغم انه بلغ ال 99 عاما من العمر فقد نجح بجمع ما يقارب 18 مليون جنيه استرليني كتبرعات لدعم الجهود الحكومية لمحاربة جائحة كورونا … لا أحد يعتقد أن هذا الانسان تحركه مصلحة آنية أو بحث عن مكاسب …. توم للبرلمان !!
سائقي الشاحنات يدخلون و يخرجون للبلد اولا بفحص حرارة و تعهد …. لكن بعد اصابة عدد منهم بدأت الحدود بتطبيق فحص مخبري للقادمين … و لكنها لا تطبق الحجر الصحي عليهم … بالمقابل ستسمح الحكومة لالاف الطلاب بالعودة شريطة الخضوع لحجر سياحي اجباري و لمدة اسبوعين … أليس في ذلك تناقض !
باحثة في احد الجامعات الامريكية تسرب معلومات واعدة عن دواء فشل في معالجة الايبولا و السارس و الميرس … مع ان هناك عدة دراسات مستقلة لا تزال تقيم الامر …. الاعلام يتلقف الخبر و كأن الحل وصل… ليتبين أن اسهم شركة جلعاد – صاحبة الدواء – ترتفع بشكل جنوني و هي من يدعم تلك الباحثة. لكل قصة وجهين!
د. لي وانج اول طبيب حذر من الكورونا و اصابه بداية شهر شباط و توفي … لا تزال صفحته على الفيسبوك مفتوحة و تستقبل آلاف الاسئلة التي لا ينتظر أصحابها أي إجابات … لكنها باتت مكانا للحداد !!
سيتم فتح المطاعم بشروط مشددة … لكن فقط خدمات توصيل او سفري …و الدفع حصريا الكتروني … هناك عشرات الاف المطاعم ليس لديها دفع الكتروني و مئات الاف المواطنين لا يستخدمون البطاقات … كيف يشتري الناس الخبز و الخضروات ..؟!. هل البطاقات اكثر امانا من النقود ؟!
سألني صديق حالم من أين يستطيع أن يشتري معسل اونلاين … لم أنصحه بالبحث كثيرا اعتقادا مني ان ذلك مستحيل … لكنه اخبرني انه موجود و متوفر لكنه ملتزم بالحظر و يريده فقط عبر خدمة التوصيل .. هل هذا مسؤولية وزارة الصحة أم مسؤولية وزارة السياحة ؟!…
قانون دفاع 9 أو 6 …4 أو 7 … ممكن تبتعدوا عن جموع النحل العامل و تتركوهم … آخر الحلول أن تبدأ لعبة اللوم و تحميل طرف مسؤولية ذنب لم يقترفوه … الشعب و الحكومة لديهم هدف واحد و لكن من بيديه السلطة و القوة… بالتأكيد ليس الشعب ؟!

” دبوس على الفشل !”

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى