فاسد التطبيقات الذكية الأكبر

#فاسد #التطبيقات_الذكية الأكبر

#ماجد_غانم

خلال سنوات سابقة سمعنا الكثير من الشكاوي والإتصالات على المحطات التلفزيونية والإذاعية الأردنيه من عدة جهات ، وكان موضوعها اغلاق تطبيقات النقل الذكية الغير مرخصة ، والنتيجة أنه ولغاية هذه اللحظه ما زالت جميع هذه التطبيقات تعمل وبقوة رغم الحملات الخجولة للتشويش عليها من قبل بعض الجهات .

هذا اليوم نريد أن نأخذ الموضوع من جانب آخر ولنتخذ من تكسي اف مثالا عليه ، تكسي اف هو تطبيق ذكي لنقل الركاب في الاردن ، طبعا الجميع يعلم أنه تطبيق غير مرخص ومنافس للتطبيقات المرخصة ،

مقالات ذات صلة

المهم في هذا الأمر أن هذا التطبيق ومن خلال مندوبيه في الأردن يسحب الملايين من جيوب الأردنيين الى خارج البلد ، وذلك من خلال شحن محافظ المندوبين بآلاف الدنانير يوميا من خلال كباتن التطبيق ، لكن الغريب والمريب في هذا الأمر أن هؤلاء المندوبين هم أردنيين يعيشون بيننا وأرقام هواتفهم ومحافظهم معروفه لدى الجهات المعنية الأردنية ، هؤلاء المندوبين يعملون جهاراً نهارا في العلن ، وقد تضخمت محافظهم وحساباتهم مئات المرات بالآلاف من الدنانير الأردنية على مدار سنوات عديدة سابقة وما زالت تتضخم .

السؤال الذي يطرحه كل مواطن اردني لماذا لم تقم الأجهزة الأردنية المختصة حتى الآن بطلب هؤلاء المندوبين ، وسؤالهم عن هذا الحجم الكبير للأموال التي دخلت محافظهم خلال عدة سنوات سابقه ، من أين أتى لهم وأين كانت وجهته ؟؟
خصوصا أن أي مواطن اردني عادي يدخل إلى حسابه البنكي مبلغ مالي كبير يستدعى من قل الجهات المعنية ويتم سؤاله عنه من اين أتى له ولماذا ؟

هذا الأمر بات يثير عدة تساؤلات مشروعه لكل ذي عقل ، من الذي يغطي على هذا الفساد ؟
من هو الفاسد الأكبر في الأردن والمستفيد من بقاء ضخ هذه الأموال في محافظ هؤلاء المندوبين ؟
كم حصة هذا الفاسد وكم هو حجم الأموال التي دخلت حسابات هذا الفاسد من قبل تطبيق تكسي اف على الأقل ؟؟

اسئلة مشروعة يجب أن يخرج الينا مسؤول جريء ومنتمى لهذا البلد ليجيب عليها ، فكل التبريرات التي سيقت سابقا من قبل الجهات الرسمية لاستمرار عمل هذا التطبيق أصبحت لا تجدي نفعا ولا تقنع طفل صغير .

اتمنى أن يكون القادم من الأيام فيه كشف للكثير من الاعيب هذه الشركة ، وحجم الملايين التي تم تحصيلها بدون دفع ضرائب عليها ، ومن هو الرأس الكبير الذي يغطي على أعمال هذه الشركة ، ولماذا لم يتم محاسبة هؤلاء المندوبين عبر مراقبة حساباتهم ومحافظهم وحركاتها المالية ،،،

وما زلنا نقول إن القادم أجمل بإذن الله

ماجد غانم
0780019308
السبت 2/12/2023
majeduothman@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى