إدارة (البوتاس) تناقش خطة توسعة بـ 750 مليون دولار

بحث مجلس ادارة شركة البوتاس العربية بإسهاب خطة التوسعة الثالثة المعتزم تنفيذها بتكلفة تقديرية 750 مليون دولار وتكليف فريق متخصص لإعداد الجدوى الإقتصادية للتوسعة.
و قال رئيس مجلس الإدارة جمال الصرايرة ان انكماش السوق العالم ادى الى تراجع تسويق البوتاس من مليوني طن الى 7ر1 مليون طن، لافتا الى دور الشركة بصفتها ركيزة في رفد الاقتصاد الوطني، وتعزيز مقوماته الاستثمارية لما تقدمه من مدخلات للدولة وما تمثله من مخزون لاحد أهم موارده الطبيعة.
واوضح حسب بيان للشركة اصدرته امس ان اجتماع المجلس الذي عقد في مشروع واحة إيله بمدينة العقبة، خصص لدراسة التحديات التي تواجه شركة البوتاس في الأعوام المقبلة من بينها إرتفاع تكلفة الطاقة والمياه وإزدياد تكاليف التشغيل ما يؤثر على وضعها التنافسي العالمي.
وناقش المجلس مصادر الطاقة المتوفرة لدى الشركة وتشكيل لجنة لدراسة جميع الخيارات لتقليل عبء التكلفة المالية على الشركة في المستقبل وإمكانية إحياء بعض المشاريع المتعثرة بسبب إرتفاع كلفة الطاقة وإنكماش السوق.
واشار الصرايرة إلى أن الاجتماع خصص كذلك لدراسة التحديات وإمكانية التغلب عليها وطلب المجلس من الإدارة التنفيذية للشركة البحث عن أسواق عالمية جديدة لتسويق منتوجات الشركة ودراسة الوضع المالي والتشغيلي لجميع الشركات، التي تساهم بها شركة البوتاس العربية وتقييمها من حيث الكفاءات والإنتاجية والربح وتقديم تقرير مفصل لمجلس الإدارة في إجتماعه في شهر كانون الأول المقبل.
وقال إن مجلس الإدارة بحث بشكل مبدئي بنود الميزانية التقديرية للعام المقبل على أن يتم إقرارها في الإجتماع المقبل، وقدم المجلس تبرعا متواضعا للجامعة الأردنية، فرع العقبة مقداره 100 ألف دينار. وأشاد الصرايرة بمناسبة إنعقاد إجتماع المجلس في مشروع آيله بالإنجازات التي حققها المشروع في مدينة العقبة والذي يعتبر من أهم المشاريع الإستثمارية التي تقام في المدينة حاليا.

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى