غيوم ركامية تندفع إلى الأردن خلال الساعات القادمة

#سواليف

أشارت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية في آخر تحديثاتها للحالة الجوية اليوم الأربعاء ، إلى أن صور الاقمار الصناعية تشير الى اندفاع #غيوم_ركامية باتجاه المملكة خلال الساعات القادمة ان شاء الله .

وصرح مدير اداره الارصاد الجويه السيد رائد رافد ال خطاب بأن اليوم الأربعاء سيكون يوما شتويا بامتياز مؤكدا على تحذيرات مهمه خلال الحاله الجويه التي تبدأ الاربعاء.

وذكر أن المملكة ستكون الاربعاء والخميس تحت تاثير امتداد #منخفض_جوي يمتد عبر طبقات الجو العليا يترافق معه #كتله_هوائية #باردة ورطبة تخفض درجات الحرارة و تؤدي الى هطولات مطرية في معظم مناطق المملكه خاصة المناطق الغربية من المملكه كافه ( شمال ووسط وجنوب غرب المملكة) ، ويتوقع ان تكون الهطولات المطرية غزيرة على فترات مع حدوث الرعد وتساقط البرد، مع توقع تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

ومن المتوقع ان تستمر الحالة حتى مساء الخميس ويتراجع تاثيرها بعد ذلك.

واوضح الخطاب بان الهطولات المتوقعة يوم غد الاربعاء على المرتفعات الغربية من المملكة وتشمل المناطق الشمالية والوسطى و الجنوب الغربي قد يتشكل مع الهطولات المطرية الغزيرة سيول تتجه بطبيعة الحال للمناطق المنخفضة مثل مناطق الاغوار بشكل عام.

بينما يوم الخميس تنحصر الهطولات لتتركز فقط على الشمال والوسط من المملكة

لذا تؤكد ادارة الارصاد الجوية على اخذ التحذيرات الصادرة عنها بجديه تامة دون الاستهانه بالسيول التي قد تندفع بشكل مفاجئ من منطقه لاخرى او من المرتفعات الى المناطق المنخفضه داعيا الاخوه المواطنين عدم المجازفة بعبور الاودية أثناء جريان السيل فيها والابتعاد عنها حيث تحتوي هذه السيول على أجسام مختلفة تزيد من خطورة عبورها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى