غنيمات تصرّح حول فتح نصيب

سواليف
قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إن معبر جابر نصيب ما يزال مغلقاً، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

وأضافت غنيمات في تصريح صحفي ظهر السبت أن الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، حيث اجتمعت اللجان الفنية المعنية لهذه الغاية.

وقالت إن الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، موضحة أن إعادة فتح الحدود يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.

وكانت مصادر أردنية ذكرت صباح السبت أن الترتيبات حول إعادة فتح الحدود مع سوريا لم تنتهِ بعد، مؤكدة أن الترتيبات الفنيّة المشتركة بين البلدين لم تنهِ أعمالها.

وكانت وكالة الانباء السورية “سانا” قالت إن سوريا أعادت فتح معبر نصيب الحدودي وبدأت حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية الأردنية.

وذكرت الوكالة أنه تم استكمال كل الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر الحدودي بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وقالت إن سلطات الاسكان العسكري والكهرباء بدرعا بدأت في وقت سابق هذا الشهر أعمال إعادة تأهيل البنى التحتية في المعبر تمهيداً لإعادة الخدمات الأساسية إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى